الاتحاد العالمى للاتصالات المحمولة يتوقع أن تحقق مصر310 مليار جنيه إضافية على الناتج المحلى خلال 15 عاما بسياسات مشجعه للاستثمار.. ويحذر من انخفاض الترددات الممنوحة للمشغلين

السبت، 22 نوفمبر 2014 04:12 م
الاتحاد العالمى للاتصالات المحمولة يتوقع أن تحقق مصر310 مليار جنيه إضافية على الناتج المحلى  خلال 15 عاما بسياسات مشجعه للاستثمار.. ويحذر من انخفاض الترددات الممنوحة للمشغلين محمول – أرشيفة
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير صادر عن الاتحاد العالمى للاتصالات المحمولة GSMA الامكانيات الكبيرة للنمو بمصر، أن قطاع الاتصالات المحمولة يمكن أن يحقق 310 مليار جنيه مصرى"43 مليار دولار أمريكى" إضافية فى الناتج المحلى الإجمالى و المساعدة على إيجاد 1.2 فرصة عمل بمختلف القطاعات بحلول عام 2030.

وأوضح التقرير الذى أعدده المكتب الاستشارى الدولى "بلام كونسالتينج" تحت عنوان "الاثر الاقتصادى و الاجتماعى للاتصالات المحمولة عالية السرعة فى مصر" أن هذه الفرصة لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال سياسات طويلة الأجل ومشجعة للاستثمار وبيئة تنظيمية مستقرة.

وكشف التقرير الذى حصلت عليه اليوم السابع، عن عقد مائدة مستديرة لقادة القطاع و الحكومة بحضور وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمى و المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فرص النمو الاقتصادى.

وحذر التقرير من أن عدد الترددات المخصصة من قبل الدولة حاليا لمشغلى الاتصالات المحمولة فى مصر يعتبر أقل من الترددات المخصصة لمشغلى الاتصالات على مستوى العالم.
وأوضح التقرير أن مشغلو المحمول بمصر مقيدين بشكل متزايد من القدرات المحدودة لشبكة الألياف الضوئية، وكذلك تعتبر الكابلات الدولية عالية السرعة ضرورية إذا أرادت مصر المنافسة على المستوى العالمى بشكل فعال.

وأشار التقرير أن هذه القيود إضافة إلى عدم وجود طيف ترددى كاف لدعم أحدث تقنيات الاتصالات المحمولة عالية السرعة تعيق النمو الاقتصادى.

بينما تعتبر السياسات التى تشجع على الاستثمار فى مجال الاتصالات المحمولة عالية السرعة وتسمح بتخصيص ترددات إضافية لخدمات المحمول من العوامل الحاسمة لدعم نمو مصر الاقتصادى.

و أشار التقرير الى تأكيد وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمى على تكوين مجموعة عمل مشتركة لدراسة المعوقات الحالية التى تواجه الصناعة مع أقتراح متطلبات نشر البنية الاساسية للاتصالات المحمولة عالية السرعة وسبل تشجيع المواطنين و المؤسسات على استخدام التطبيقات القائمة عليها.
ويوصى التقرير بمنح ترددات إضافية لشركات المحمول فى نطاقات مختلفة من خلال إجراءات عادلة وشفافة لمواجهة المعوقات التى تواجه المشغلين فى تحقيق التغطية و توفير السعات المطلوبة لشركات المحمول، فى أطر زمنية واضحة لتوفير هذه الترددات بما يحفز الاستثمار، فضلا عن تأمين حصول المشغلين على سعات تراسلية لازمة لنشر الاتصالات المحمولة عالية السرعة بأسعار مقبولة لجميع المشاركين فى السوق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة