الطرق المثالية لتنظيف أجهزتك التكنولوجية.. الهواتف الذكية والتابلت استخدم رزازا خاصا وجل الكحول.. والكيبورد بالفرشاة الناعمة.. وسماعات الأذن بمطهر مركز لقتل البكتريا

السبت، 22 نوفمبر 2014 04:25 م
الطرق المثالية لتنظيف أجهزتك التكنولوجية.. الهواتف الذكية والتابلت استخدم رزازا خاصا وجل الكحول.. والكيبورد بالفرشاة الناعمة.. وسماعات الأذن بمطهر مركز لقتل البكتريا لوحة المفاتيح
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأتربة والغبار المحيط بنا يؤثر بشكل كبير على الأجهزة التكنولوجية التى نتعامل معها يوميا، مثل الهواتف الذكية أو أجهزة التابلت التى تتلاصق مئات المرات مع أصابعنا المليئة بالجراثيم والزيوت التى تؤثر مع الوقت على جودة لمس الشاشة، وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب المحمول التى تتعرض للأتربة، وتثبت بها وتتراكم، والكاميرات التى يمكن أن نفقدها إذا ما تم الاعتناء الجيد بها وتنظيفها عقب كل استخدام.

وهناك طرق مهمة لابد من اتباعها حتى يكون التنظيف جيدا، فجميعنا يعتقد أنه يقوم بتنظيف أجهزته ولكننا لا نقوم بعمل ما يجب للحصول على طريقة التنفيذ السليمة، لذلك قدم موقع realsimple الأمريكى أفضل طرق لتنظيف أجهزتك التكنولوجية.

- أجهزة التابلت

أجهزة التابلت من أكثر الأجهزة التى تتعرض لكثير من الجراثيم، وفى دراسة أجريت فى المملكة المتحدة، تم العثور على 600 وحدة من الميكروبات فى مسحة واحدة لسطح التابلت، قم باستخدام الرزاز الخاص بسطح التابلت وقم برشه على قطعة ملساء من القماش وامسح بها سطح الجهاز جيدا ولا تنس الحواف.
	تنظيف أجهزة التابلت
تنظيف أجهزة التابلت
- الهواتف الذكية

قم بإغلاق الشاشة وامسك يوميا قطعة رطبة قليلا من القماش وامسح الشاشة برفق وقم بفك الغطاء وتنظيف أسفله ولا تصطحب الهاتف معك فى مناطق معبئة بالجراثيم مثل الحمام وفى أوقات الغبار والرياح الشديدة، كما يمكنك استخدام جل الكحول ووضعه على قطعة من القماش الناعم ومسح الشاشة به لمنع تراكم الجراثيم.

	تنظيف الهواتف الذكية
تنظيف الهواتف الذكية
- لوحة المفاتيح

هى من أخطر المناطق التى يتراكم بداخلها الجراثيم الخطيرة، ويمكن تنظيفها فى البداية باستخدام السشوار أو فوهة المكنسة، وبعد ذلك استخدم فرشاة جافة لإزالة بقايا الأتربة الناعمة، وإذا كانت المفاتيح ملصق عليها أتربة قم بفكها بعناية وتنظيفها بالكحل.

	لوحة المفاتيح وطريقة تنظيفها
لوحة المفاتيح وطريقة تنظيفها
- سماعات الأذن

تنظيف السلك الخاص بها يكون عن طريق قطعة قماش رطبة، أما السماعات نفسها يتم استخدام مطهر بعناية على قطعة قماشة ومسحها بشكل لا يتسرب للداخل، ثم قم بتجفيفها بقطعة جافة تماما.

تنظيف سماعة الأذن
تنظيف سماعة الأذن
- الماوس

أفصل الماوس أو قم بإزالة البطاريات، واستخدم رزاز الهواء على الجانب السفلى لمسح الغبار، وقم بتنظيف الجزء العلوى باستخدام المطهرات المنزلية العادية مع قطعة قماش نظيفة وناعمة وخالية من الوبر.

	تنظيف الماوس
تنظيف الماوس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة