مؤكدا عدم وجود أحزاب يسارية فى مصر..

التجمع: نحسب الاشتراكيين والتحالف الشعبى والكرامة على جماعة الإخوان

السبت، 22 نوفمبر 2014 08:59 م
التجمع: نحسب الاشتراكيين والتحالف الشعبى والكرامة على جماعة الإخوان نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع، إن تشرذم اليسار فى مصر متوقف على تحديد مفهوم اليسار، مشيرا إلى أنه لا يعتبر حزب التحالف الشعبى الاشتراكى يسارا لدفاعه المستمر عن جماعة الإخوان، وإصراره على عدم وصفها بالجماعة الإرهابية.

وأوضح المتحدث باسم حزب التجمع لـ"اليوم السابع" أنه ينظر لحزب الكرامة بوصفه لا يمثل اليسار، لافتا إلى اعتذار الكرامة لجماعة الإخوان المسلمين لِمَ وقع لها من تصرفات ضد سلوكها المسلح أيام الرئيس جمال عبد الناصر.

وتابع زكى "أما عن الاشتراكين الثوريين فلا هم اشتراكين ولا ثوريين" على حد وصفه، مشيرا إلى أنها أحد فروع تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية وناطقة بلسان حالة.

وأشار المتحدث باسم حزب التجمع إلى أن الحزب الناصرى يعانى من أزمة تنظمية كبيرة، لافتا إلى انقسام رئاسته بين نقيب المحامين سامح عاشور، وبين الدكتور محمد أبو العلا، الأمر الذى يجعل التحالف معه مستحيلا.

وأكد زكى أنه يرى أن بيت اليسار الحقيقى هو حزب التجمع، مشيرا إلى أن الحزب ينادى بوحدة الصف بجانب الديمقراطية والمواطنة والعدالة الاجتماعية، وإذابة الفوارق بين الطبقات، لافتا إلى دعوته إلى حزب الاشتراكى المصرى للانضمام إليه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود صفوان

اخيرا حد قالها صريحة

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال محمد

انت راجل محترم

لافرق بين بينهم كلهم يريدون الفوضى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة