22 فبراير.. الحكم فى اتهام 38 إخوانيًا باقتحام محطة سكك حديد قنا

السبت، 22 نوفمبر 2014 06:20 م
22 فبراير.. الحكم فى اتهام 38 إخوانيًا باقتحام محطة سكك حديد قنا اقتحام محطة سكك حديد قنا - صورة أرشيفية
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار صفاء النفوس محمد الخطيب، وعضوية المستشارين أحمد إبراهيم وطارق مختار وأمانة سر محمد عبد الوهاب وعبد السلام جاد الكريم حجز محاكمة الـ38 متهمًا من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة المتهمين باقتحام محطة سكك حديد قنا وتحطيم الباب الرئيسى لها وبعض النوافذ والأعتداء على بعض مؤيدى خارطة الطريق إلى 22 فبراير للنطق بالحكم.

ترجع وقائع الأحداث إلى 19 يوليو الماضى، واتهام عدد من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المحظورة ومؤيديهم بالاعتداء على مظاهرة مؤيدة لخارطة الطريق بميدان المحطة بمدينة قنا والتعدى على كل من محمد رشدى صابر ومحمد علاء محمد وإصابتهما وتحطيم مكبرات الصوت والفراشة التى بلغت الخسائر بها 50 ألف جنيه وبعد مطاردة مع المجنى عليهما قاموا باقتحام محطة السكك الحديدية وإتلاف الباب الرئيسى وتحطيم بعض نوافذ المحطة.
وقررت النيابة تحت إشراف المستشار تامر الخطيب المحامى العام لنيابات قنا والمستشار أحمد عبد الباقى رئيس النيابة الكلية بقنا إحالتهم لمحكمة جنايات قنا من بينهم 6 من قيادات الجماعة وهم "حسين.ا" و"منصور.ص" و"سيف الدين.م" و"محمود.ى" و"أبو بكر.أ" و"أبو الحسن.س".

وطالب محامو الدفاع عن المتهمين فى جلسة اليوم ببراءة جميع المتهمين من التهم الموجهة اليهم لعدم وجود أى دليل مادى على إدانتهم.

وأكد المحامون خلال المرافعة أن الشهود لم يتعرفوا على أى من المتهمين كما أنهم لم يوجهوا اتهامًا مباشرًا لأى منهم واقتصرت أدلة الثبوت على محضر وأقوال ضابط المباحث بقسم قنا وضابط الأمن الوطن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة