وزير التربية والتعليم: 18 ألف ممتحن أدوا اختبارات الـ"30 ألف وظيفة" اليوم فى 1000 لجنة بـ"14" محافظة.. ويؤكد: تغلبنا على المشكلات الخاصة باللجان.. ويحيل الرائد العام لاتحاد الطلاب للنيابة بسبب مخالفات

السبت، 22 نوفمبر 2014 05:14 م
وزير التربية والتعليم: 18 ألف ممتحن أدوا اختبارات الـ"30 ألف وظيفة" اليوم فى 1000 لجنة بـ"14" محافظة.. ويؤكد: تغلبنا على المشكلات الخاصة باللجان.. ويحيل الرائد العام لاتحاد الطلاب للنيابة بسبب مخالفات محمود أبو النصر وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، إنه أدى اليوم السبت ما يقرب من 18 ألف ممتحن ضمن المتقدمين لامتحانات الـ"30 ألف وظيفة بـ"14 محافظة وهى أسوان وأسيوط والإسكندرية والبحيرة والجيزة والشرقية والقليوبية والمنيا والوادى الجديد، بالإضافة إلى جنوب سيناء ومرسى مطروح وسوهاج وقنا والقاهرة.

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية أن الامتحانات انتظمت فى عدد اللجان التى تمت فيها الاختبارات عدا بعض اللجان بمحافظة القاهرة، حيث تم نقل الممتحنين من مدرسة إلى أخرى نظرًا لعدم وجود وصلات الإنترنت فى المدارس التى تم نقل الممتحنين منها.

واشار الوزير إلى أن عدد اللجان التى عقدت فيها الامتحانات اليوم وصلت إلى 1000 لجنة على مستوى الـ"14 محافظة، مشيرًا إلى أنه تم زيادة عدد اللجان عن الأسبوع الأول الضف، لافتًا إلى أن الأسبوع الأول من الاختبارات وصل عدد اللجان إلى 480 لجنة، مشددًا على أن الأسبوع المقبل قد تصل اللجان إلى 2000 لجنة.

وفيما يتعلق بالممتحنين بمحافظة شمال سيناء، أوضح الوزير أنه تقرر أن يتم اختبارهم فى المحافظة بمركز التطوير التكنولوجى الخاصة بالوزارة والمديرية التعليمية، بعد أن تم تجهيزة بوصلات الإنترنت.

وبالنسبة لامتحانات مادة التخصص للمتقدمين، قال الوزير إن المحافظة التى تنتهى من اختبارات المواد العامة سيتم عقد امتحان التحصص فيها للمتقدمين، موضحًا أن بعض المحافظات تنتهى الأسبوع الجارى من الامتحانات العامة على رأسها الجيزة والقاهرة وسيتم البدء فى امتحانات التخصص، موضحًا أنه عقب الانتهاء من الامتحانات سيتم ترتيب المتقدمين حسب التقدير الخاص بكل متقدم على أن تكون الأولوية للحاصل على الدرجة الأعلى فى مؤهلة الدراسى وذلك طبقا للقانون رقم 155 وتعديلاته.

وفى سياق آخر كشف الوزير أنه تم إحالة إبراهيم الشبكشى الرئد العام لاتحاد طلاب مدارس مصر إلى النيابة الإدارية للتحقيق معه لوجود مخالفات معينة، موضحًا أن النيابة هى صاحبة الاختصاص فى توقيع العقوبة التى ترأها مناسبة طبقًا لجسامة المخالفة.

وعلى الجانب الآخر قال أبو النصر أن الوزارة تستعد لعمل قوافل للطلاب بمحافظة شمال سيناء من أجل متابعة الدروس التى تفوتهم خلال هذه الفترة بعد قرار تأجيل الدراسة من قبل المحافظ.


موضوعات متعلقة

وزير التربية والتعليم: بالأرقام.. كافة المراحل التعليمية طالها التطوير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس عبدو السيد

رقم (1) أحسنت

عدد الردود 0

بواسطة:

Hmad

الوزيرمن كوكب المريخ

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

11

عدد الردود 0

بواسطة:

Soha

الروتر بايظ هههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي

سؤال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة