لجنة المشاورات السياسية بين مصر وكندا تبحث جهود استئناف عملية السلام

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 12:11 م
لجنة المشاورات السياسية بين مصر وكندا تبحث جهود استئناف عملية السلام مبنى الخارجية – ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت بوزارة الخارجية أعمال لجنة المشاورات السياسية بين مصر وكندا، حيث ترأس الوفد المصرى خلالها السفير محمد فريد منيب مساعد وزير الخارجية لشئون الأمريكتين، فى حين ترأس الجانب الكندى نائب وزير الخارجية.

وأوضح السفير محمد فريد منيب - فى بيان صحفى اليوم الجمعة- أن المشاورات تناولت عددًا من القضايا والموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية، وجهود استئناف عملية السلام، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع فى العراق والتحالف الدولى لمحاربة تنظيم داعش، فضلاً عن تناول الأوضاع فى سوريا وليبيا، وكذا تطورات ملف سد النهضة.

وأضاف السفير منيب أن الاجتماعات تناولت كذلك كل الموضوعات والقضايا التى تخص العلاقات الثنائية بين مصر وكندا، حيث تم تناول مستجدات العلاقات السياسية بين البلدين، وكذا تطورات العلاقات الاقتصادية وأهمية المشاركة الكندية الفعالة فى المؤتمر الاقتصادى الذى سينعقد فى شهر مارس المقبل، وسبل تعزيز التبادل التجارى، بالإضافة إلى تشجيع السياحة الكندية الوافدة إلى مصر.

وأوضح أنه تمت مطالبة الجانب الكندى بإعادة النظر فى تحذيرات السفر المفروضة على مصر بالنظر إلى استقرار الأوضاع الأمنية، لاسيما فى منطقة جنوب سيناء، فضلاً عن تناول تعزيز التعاون فى المجال الثقافى، وكذا فى مجال التعليم.

وتناولت الاجتماعات كذلك أهمية تعزيز التعاون فى المجالات التنموية، وكيفية الاستفادة من الخبرة الكندية فى كل المجالات وخاصة فى مجالات الطاقة المتجددة.

وذكر مساعد الوزير لشئون الأمريكتين أن الاجتماعات قد تطرقت كذلك إلى مجالات التعاون الأمنى، بالإضافة إلى تناول عدد من القضايا والموضوعات القنصلية التى تهم الجانبين، وكذا برامج التدريب المشترك وتبادل الخبرات فى شتى المجالات مثل برامج تدريب شباب الدبلوماسيين من الجانبين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة