دراسة أمريكية: إصابة الرجال بأمراض القلب فى سن مبكرة تعرضهم للضعف الجنسى

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 12:47 م
دراسة أمريكية: إصابة الرجال بأمراض القلب فى سن مبكرة تعرضهم للضعف الجنسى صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصلت دراسة علمية حديثة إلى نتائج جديدة ومثيرة حول أمراض القلب، حيث أفادت بأن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية فى مرحلة مبكرة من العمر تؤدى إلى العجز الجنسى للرجال فى وقت لاحق فى الحياة.

وقال ديفيد فيلدمان، مساعد باحث فى مركز جامعة جونز هوبكنز لمنع أمراض القلب، وعضو بجمعية القلب الأمريكية، إن وظيفة الانتصاب يمكن أن تكون نافذة على القلب والأوعية الدموية وشاملة لصحة الرجل، حيث إن ضعف الانتصاب وأمراض القلب والأوعية الدموية ترتبط ببعضها البعض.

وخلال الدراسة التى عرضت فى الاجتماع السنوى لجمعية القلب الأمريكية فى شيكاغو، والتى شملت أكثر من 1800 رجل من مرضى القلب الذين تمت متابعتهم لأكثر من تسع سنوات، وجد الباحثون، بعد الأخذ فى الاعتبار عوامل السن والعرق والجنس والمخاطر التقليدية، مثل السكرى والتدخين وارتفاع الكولسترول والسمنة، أن الرجال الذين لديهم مستويات أعلى من الترسبات وتصلب الشرايين كان 53% منهم أكثر عرضة لتطوير عدم القدرة على الانتصاب لاحقاً.

وأوضح فيلدمان، أن قياس أمراض الأوعية الدموية فى وقت مبكر كان أفضل مؤشر لضعف الانتصاب، لافتاً أيضا إلى الرجال الذين يعانون من تشوهات متعددة، مثل زيادة الترسبات فى الشرايين، بالإضافة إلى صلابة واختلال وظيفى، كانوا أكثر عرضة للمعاناة أيضاً من عدم القدرة على الانتصاب.

وأضاف فيلدمان، أن الرجال الذين لديهم كميات أعلى من الدهون المتكلسة والمتراكمة فى شرايين القلب أكثر عرضة لتطوير عدم القدرة على الانتصاب لاحقاً، من أولئك الذين ليس لهم مثل هذه الدهون.

يتشرف "اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى : Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة