دراسة: الشركات الألمانية تفضل دفع الفواتير بعد تجاوز موعد السداد

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 03:09 ص
دراسة: الشركات الألمانية تفضل دفع الفواتير بعد تجاوز موعد السداد صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة ألمانية أن الكثير من الشركات فى ألمانيا تسدد فواتيرها لمورديها بعد تجاوز موعد السداد وذلك للحفاظ على استقرارها المالى.

وحسب الدراسة التى أجراها خبراء بشركة بورجل للخدمات الاستشارية وشركة ايوس للخدمات المالية وأعلن عن نتيجتها الخميس فى هامبورج فإن 5.17% من الشركات فى ألمانيا سددت فواتيرها المستحقة فى شهر أغسطس الماضى متأخرا أو لم تسددها حتى الآن.

وأوضح الخبراء أن هذه النسبة تزيد بواقع 7.5% عن آخر أسوأ معدل والذى تم رصده فى سبتمبر من العام الماضى، غير أن مدة التأخير تراجعت حسب الدراسة من 24 يوما فى سبتمبر عام 2013 إلى 22 يوما فى أغسطس الماضى.

وعند حساب فترة 26 يوما التى تعطى للشركات لتسديد الفواتير المستحقة فإن ذلك يعنى أن الموردين ينتظرون 48 يوما للحصول على مستحقاتهم المالية وهو ما يمكن أن يتسبب فى مشاكل فى السيولة لدى الشركات الصغيرة، وهى مشاكل يمكن أن تؤدى بهذه الشركات إلى الإفلاس حسبما أوضح الخبراء.

وأوضح نوربرت سيلين، رئيس شركة بورجل التى شاركت فى الدراسة، أن "جزءا كبيرا من الشركات ليس لديه مشاكل فى تسديد ديونها إنها تستطيع الدفع ولكنها تتعمد الدفع بعد فوات المدة المحددة بهدف الاحتفاظ بالمال أكبر مدة ممكنة".

ورأى سيلين أن ذلك يخفض استعداد الشركات لتسديد ديونها وليس قدرتها على التسديد.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة