تكريم إيهاب توفيق وكارول سماحة ولطيفة فى مونديال الإذاعة والتليفزيون

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 12:50 ص
تكريم إيهاب توفيق وكارول سماحة ولطيفة فى مونديال الإذاعة والتليفزيون إيهاب توفيق
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرمت إدارة مونديال الإذاعة والتليفزيون مساء الخميس، مجموعة من الفنانين والموسيقيين فى مصر والوطن العربى، وذلك ضمن الدورة الثالثة من المونديال، حيث تضم تلك الدورة للمرة الأولى مهرجان الأغنية العربية، ويرأسه الموسيقار منير الوسيمى، ومنهم الفنان إيهاب توفيق، الذى أعرب عن سعادته بتواجده فى المونديال، متمنيًا من الدول العربية الاصطفاف والتوحد فى مواجه الخطر الذى يواجههم، واختتم بأغنية الحلم العربى.

وتم تكريم الفنان السورى الكبير دريد لحام، الذى قال فى كلمته "أشكر هذا المونديال الذى استطاع بفضل الفن والثقافة أن يجمع كل العرب، وهو الأمر الذى لم تستطع السياسة تحقيقه"، ثم صعد المخرج محمد فاضل رئيس المهرجان ليرحب بجميع الحضور القادمين من كل أرجاء الوطن العربى.

وضم حفل افتتاح فعاليات المونديال تكريم كل من الفنانة لطيفة، والتى غنت أغنية "تعرف تتكلم بلدى" ، والمؤلف بهاء الدين محمد، والملحن محمد رحيم، والفنانة كارول سماحة، التى تغيبت ولم تتمكن من حضور الحفل، وتسلم جائزتها الملحن محمد رحيم، كذلك تم تكريم المخرج ياسر سامى، والمخرج اللبنانى فادى حداد، إلى جانب المطرب رامى صبرى والموزع توما.

قدم حفل افتتاح فعاليات الدورة الثالثة من مونديال الإذاعة والتليفزيون على مسرح قناة النهار بمدينة الإنتاج الإعلامى، كلا من الفنانين سمية الخشاب ومحمد كريم، والدكتور إبراهيم أبو ذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب، الذى اعتذر فى البداية عن بعض الأخطاء الهندسية والفنية التى حدثت، وتابع أن المونديال يحتفل هذا العام بتمثيل 16 دولة عربية رغم رغبتنا وسعينا أن يضم 23 دولة، ولكن لم نستطع لظروف خارجة عن إرادتنا، ووجه الشكر لعلاء الكحكى لاستضافته المونديال هذا العام.

وأضاف أبو ذكرى، "المونديال هو امتداد من عام 93 وهو يعنى لنا جميعا كعرب تطوير الفكر والفن العربى، مشيرًا إلى أن العام المقبل سيضم المونديال 12 مهرجانًا، ولمدة شهر على شاكلة المهرجانات العربية.

واختتم أنه يهدف بإقامة تلك الدورة توجيه رسالة للعالم أن مصر ضد الإرهاب، لافتًا إلى أن الدورة السابقة للمونديال كانت فى مدينة الإنتاج الإعلامى أثناء محاصرة الإخوان لها.

وأعرب وزير السياحة هشام زعزوع، عن سعادته بإقامة الدعوة، وبالتعاون بين المونديال وبين الوزارة، متمنيًا أن تكون المشاركة من الدول العربية أفضل فى الأعوام المقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة