بالصور.. اختتام مؤتمر "الوقاية من السكتة الدماغية" العالمى بمناقشة علاج السكتات المرتبطة بـ"الرجفان الأذينى".. وأطباء: المرض يصيب 2% من عدد السكان عالميا وارتفاع نسبة الإصابة به عند التقدم فى العمر

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 09:43 م
بالصور.. اختتام مؤتمر "الوقاية من السكتة الدماغية" العالمى بمناقشة علاج السكتات المرتبطة بـ"الرجفان الأذينى".. وأطباء: المرض يصيب 2% من عدد السكان عالميا وارتفاع نسبة الإصابة به عند التقدم فى العمر جانب من المؤتمر
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت مساء اليوم، الجمعة، فعاليات المؤتمر الطبى العالمى تحت عنوان "طرق الوقاية من السكتة الدماغية والرجفان الأذينى"، الذى عقد بمدينة الأقصر، موضحا أن هذا المرض يعد الأكثر شيوعا ضمن أمراض عدم انتظام ضربات القلب، ويكون منتشرا فى البلدان الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتبلغ نسبة المصابين بهذا المرض حوالى 2% من عدد سكان العالم، كما أن هذا المرض يتسبب فى الإصابة بالسكتات الدماغية المؤدية للوفاة.

ولهذا السبب قامت شركة "بوهرنجر إنجلهايم" بتنظيم منتدى عن تخثر الدم فى الشرق الأوسط المسبب فى التعرض للسكتات الدماغية والوفاة، وهذا المؤتمر تم افتتاحه اليوم لمناقشة وسلامة وفاعلية علاج وتلافى حالات السكتات الدماغية لدى مرضى الرجفان الأذينى.

فى هذا السياق، تحدث الدكتور ياسر الشناوى، المدير الإقليمى للشئون الطبية قسم الأوعية الدموية والقلب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى شركة بوهرنجر إنجلهايم، أن هذا المؤتمر يجمع خبرات كبار الأطباء والمتخصصين وآخر المستجدات المتعلقة بالتدابير العلاجية للسكتات الدماغية المرتبطة بمرض الرجفان الأذينى وسبل العلاج فى أقرب وقت ممكن، لافتا إلى أنه لا بد من زيادة الوعى حول هذا المرض حتى لا تحدث مضاعفات خطيرة للأشخاص المصابين به.

من جانبه، أوضح الدكتور رامز الجندى، أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية فى كلية الطب بجامعة عين شمس، أنه من المتوقع زيادة نسبة انتشار السكتات الدماغية الناتجة عن مرض الرجفان الأذينى عند تقدم العمر، وأيضا فمن المتوقع أن يصبح مرض الذبحة الأذينية من أبرز قضايا الصحة العامة فى الشرق الأوسط.

كما أشار الدكتور جورجواندريكوبولوس، زميل الجمعية الأوروبية لأمراض القلب، ونائب رئيس معهد الدراسة والتعليم حول تخثر الدم ومضادات التأثر، أن تشخيص السكتات الدماغية يعد صعبا فى العديد من بلدان الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الخبراء أوضحوا أنه توجد صعوبة فى الحصول على العلاج لارتفاع تكاليفه فى العديد من بلدان المنطقة مما أدى إلى عدم المعرفة بالمعلومات الوافية حول الأنواع المختلفة للسكتات الدماغية وقد شكل هذا صعوبات فى إجراء التحاليل والعلاج واعتماد التدابير اللازمة بخصوص هذا المرض.

جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

أثناء مناقشة توصيات المؤتمر

أثناء مناقشة توصيات المؤتمر

جانب من الحضور

جانب من الحضور








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة