الصحافة الإسرائيلية: 20% من الألمان يرون الجيش الإسرائيلى نازيًا وينتهج سياسة هتلر.. نقابة الطلاب الأمريكية تعلن مقاطعتها للشركات المتعاونة مع إسرائيل.. الأردن يمنع دخول الإسرائيليين إلى أراضيه

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 11:08 ص
الصحافة الإسرائيلية: 20% من الألمان يرون الجيش الإسرائيلى نازيًا وينتهج سياسة هتلر.. نقابة الطلاب الأمريكية تعلن مقاطعتها للشركات المتعاونة مع إسرائيل.. الأردن يمنع دخول الإسرائيليين إلى أراضيه الجيش الإسرائيلى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

20% من الألمان يرون الجيش الإسرائيلى نازيا وينتهج سياسة هتلر

يديعوت أحرونوت
يديعوت أحرونوت

كشف استطلاع للرأى أجراه معهد "فريدرك إبرت" الألمانى أن ألمانيا من كل أربعة يعتبرون إسرائيل دولة عنصرية وتمارس النازية ضد الفلسطينيين، وتتبع نفس الأسلوب الذى اتبعه "أدلووف هتلر" ضد اليهود خلال الحرب العالمية الثانية.

وأوضح الاستطلاع الذى نشرت نتائجه صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن أكبر سخط ألمانى تجاه إسرائيل كان فى الفترة ما بين شهرى يوليو وسبتمبر أى خلال عملية "الجرف الصامد" التى شنها الجيش الإسرائيلى ضد الفلسطينيين فى قطاع غزة.

وأضاف الاستطلاع أن ثلث الألمان أى ما يعادل 20% يرون الجيش الإسرائيلى أقرب الجيوش فى العالم إلى النازية، بسبب المذابح التى ارتكبوها فى قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من هذه النظرة من المجتمع الألمانى للجيش الإسرائيلى، إلا أن الحكومة اأغلمانية مازالت تقدم دعما له، حيث أرسلت ألمانيا غواصتين نوويتين إلى إسرائيل الشهر الماضى.


نقابة الطلاب الأمريكية تعلن مقاطعتها للشركات المتعاونة مع إسرائيل

معاريف
معاريف

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن نقابة الطلاب الخاصة بطالبى شهادة الماجستير فى جامعة كاليفورنيا ولوس أنجلوس أعلنتا مقاطعتهما لأى شركة أمريكية تبرم صفقات مع إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن النقابة الطلابية دعت إدارة الجامعتين إلى مقاطعة الشركات التى تتعاون مع إسرائيل التى تنتهك حقوق الإنسان فى الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة أن الطلاب اليهود الأعضاء بالنقابة فشلوا فى منع إصدار مثل هذا القرار الذى دام مناقشته نحو 90 دقيقة، مضيفة أنه من بين الطلاب الذين حاولوا إفشال القرار رئيس النقابة الإسرائيلى "أفى نعوم برئيل".


الأردن يمنع دخول الإسرائيليين كأفراد إلى أراضيه

هاآرتس
هاآرتس

ذكرت القناة الأولى بالتليفزيون الإسرائيلى مساء أمس الخميس، أن الأردن يمنع دخول الإسرائيليين كأفراد إلى أراضيه.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن الأردن يمنع دخول الإسرائيليين كأفراد إلى أراضيه، لكنه يسمح بدخول مجموعات كسياح وأن يكون برفقتهم مرشد سياحى.

ويذكر أن الأردن سحب سفيره لدى تل أبيب، قبل أسابيع، على ضوء الاعتداءات الإسرائيلية فى القدس، وخاصة فى الحرم المقدسى باقتحام المجموعات اليهودية المتطرفة للحرم.

وعقد الملك الأردنى لقاءً فى عمان مع رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتانياهو، ووزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، الأسبوع الماضى، وطالب نتانياهو بالعمل على تهدئة الأوضاع فى القدس الشرقية المحتلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة