"التموين": مشروع تحويل زيت الطعام المستعمل لوقود يبدأ من بورسعيد

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 08:18 م
"التموين": مشروع تحويل زيت الطعام المستعمل لوقود يبدأ من بورسعيد خالد حنفى وزير التموين
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد سعيد، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مشروع تحويل زيت الطعام إلى وقود "بيوديزل" سيتم البدء به فى محافظة بورسعيد.

وأضاف سعيد، فى تصريح اليوم الجمعة، أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الشباب الراغب فى الحصول على الماكينة عليه التقدم بطلب إلى مديرية التموين أو الغرفة التجارية التابعين لها بكل محافظة، منوها إلى أنه على سيدات المنازل وضع زيت الطهى المستخدم فى نفس العبوات التى قاموا بشرائها على أن تقوم كل سيدة بإرسال عبوات الزيت إلى البقال التموينى الذى سيقوم بإضافة رصيد للمواطن يتراوح من 25 إلى50 قرشا عن كل لتر.

وأشار سعيد إلى أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ستقوم بتوفير 5 ماكينات لتحويل زيت الطعام المستخدم إلى بيوديزل، كما تم الاتفاق مع محافظة بورسعيد على تخصيص أماكن لها.

وأوضح سعيد أنه سيتم تحديد عدد الماكينات الموجودة بكل محافظة على حسب استخدام كل محافظة لكمية الزيت، مشيرا إلى أنه جارى الآن التفاوض مع الصندوق الاجتماعى للتنمية لإتاحة قروض ميسرة للشباب للتمكن من شراء تلك الماكينات والتى يترواح سعرها من 6 إلى 8 آلاف جنيه.

وذكر سعيد أن الشباب العاملين على ماكينة تحويل زيت الطعام المستعمل إلى "بيوديزل" سيقومون بشراء زيت الطعام من البقال التموينى مقابل 25 قرشا عن كل لتر، على أن تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بشراء الـ"بيوديزل" منهم.

وقال مساعد وزير التموين إن تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار سيعمل على إضافة عائد مادى للمواطن على البطاقة التموينية يحصل مقابله على سلع غذائية مجانية، ما يتيح له زيادة فى قيمة الدعم كما سيوفر العديد من فرص العمل وزيادة العائد المادى للبقال التموينى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة