استشارى أعصاب: الأشخاص المصابون بالشلل الدماغى أكثر عرضة للصرع

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 03:10 ص
استشارى أعصاب: الأشخاص المصابون بالشلل الدماغى أكثر عرضة للصرع الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض المخ والأعصاب
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يصاب بعض الأطفال بعد الولادة بالعديد من الأمراض الناتجة عن الوراثة أو إصابة الأم بإحدى المشاكل التى أثرت على الجنين أثناء فترة الحمل، ومن ضمن هذه الأشياء تعرض الطفل لنقص الأكسجين، مما يتسبب فى إصابته بمرض الـ"بى سى".

وعن هذا المرض يقول الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض المخ والأعصاب، إن مرض "بى سى" هو مرض وراثى يصيب الأطفال منذ الولادة نتيجة لنقص الأكسجين، الذى يصل من المشيمة إلى الطفل، وينقسم الشلل الدماغى إلى ثلاثة أنواع "كامل ومتوسط وضعيف"، وحسب درجة الإصابة تكون حالة الطفل المصاب بالمرض، ففى حالة إصابة المراكز الحركية فى المخ بالشلل الدماغى يؤثر ذلك على قدرته وأدائه الحركى.

أما بالنسبة لإصابة الشلل المراكز الحسية فى المخ، فقد تؤثر على الأعضاء الحسية ويحدث بها خلل، وتؤثر على الذكاء ويحدث اضطرابات فى أجهزة الجسم، موضحًا أن فى حالة إصابة الشلل الدماغى الجزء الحركى بالمخ يتم عمل علاج طبيعى لتقوية الأجزاء الحركية.

ويتابع د. مدحت، أن عند الإصابة بالشلل الدماغى غالبًا ما يصاحبها نوبات صرع، لأن الشلل الدماغى يزيد من نسبة الكهرباء فى المخ، ويضعف الدورة الدموية، مما يتسبب فى حدوث حالات صرع متكررة.

"اليوم السابع" يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإلكترونى Health@youm7.com.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة