قبل أسبوع من دعوات التظاهر بالمصاحف.. الدعوة السلفية و"النور" يكثفان فعاليات حملة مصرنا بلا عنف.. والحزب ينتج نشيد "لا للعنف وأى خراب".. وندوات بحضور "برهامى" و"مخيون" للتوعية بمخاطر الأفكار المتطرفة

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 06:22 م
قبل أسبوع من دعوات التظاهر بالمصاحف.. الدعوة السلفية و"النور" يكثفان فعاليات حملة مصرنا بلا عنف.. والحزب ينتج نشيد "لا للعنف وأى خراب".. وندوات بحضور "برهامى" و"مخيون" للتوعية بمخاطر الأفكار المتطرفة ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية
كتب كامل كامل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثفت الدعوة السلفية وذراعها السياسية "حزب النور" من مؤتمراتها ونشاطها بحملة "مصرنا بلا عنف"، للتحذير من الفكر التكفيرى قبل أسبوع من دعوات "الجبهة السلفية" للتظاهر ورفع المصاحف 28 نوفمبر المقبل.

وفى سياق متصل، أعلنت الدعوة السلفية عن تنظيم مؤتمرين حاشدين لمواجهة الأفكار المنحرفة، ونبذ دعوات العنف والتكفير، اليوم الجمعة. وقالت الدعوة السلفية فى بيان لها، اليوم، إن المؤتمر الأول بمدينة يعقد فى مطروح، ويحضره المهندس عبد المنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية، مضيفة أن المؤتمر الثانى يعقد بمدينة الضبعة، بحضور الشيخ سعيد الروبى، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية.

فضلاً عن عقد 5 مؤتمرات لحزب النور فى إطار حملة مصرنا بلا عنف على مستوى محافظات الجمهورية، بحضور الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، والدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، وقيادات الحزب والدعوة، وتدشين غرفة مركزية فى جميع المحافظات لمتابعة تلك المؤتمرات.

فى الوقت ذاته، أنتجت اللجنة الإعلامية لحزب النور نشيدا للتحذير من خطر العنف والتخريب والدعاوى التى تدعو لإشاعة الفوضى بالبلاد يأتى ذلك ضمن حملة الحزب "مصرنا بلا عنف"، وتم تسجيل النشيد فجر اليوم الجمعة وجار عمل المونتاج للنشيد.

وقال نشيد الحزب: "مصر يا نعمة من الوهاب، مصر يا آية فأغلى كتاب، مصر أولادك جم يولوها، لا للعنف وأى خراب، لا للعنف وأى خراب، مصر ياغاليا إحنا هانبنيكى، من غالى عرقنا هانرويكى، وبدمنا والروح نفديكى، ونزللك كل صعاب، لا للعنف وأى خراب، لا للعنف وأى خراب، مصربلدناحنا هانحميكى، مالإيد اللى تخرب فيكى، وبإذن الله نعبر بيكى، ونسد على الجانى الباب، لا للعنف وأى خراب، لا للعنف وأى خراب، مصرنا دى فرقبتنا أمنه، نيلها الطيب ياما روانا، صوتها بيصرخ من جوانا، إحفظوا أرض النيل، دى بلدنا فرقبتنا أمانه، نيلها الطيب ياما روانا، صوتها بيصرخ من جوانا، إحفظوا أرض النيل يا شباب".

من جانبه، قال الدكتور طارق السهرى، رئيس الهيئة العليا لحزب النور، إن حملة "مصرنا بلا عنف" التى أطلقها حزب النور مستمرة فى جميع المحافظات، مطالبا الجميع أن يتكاتفوا من أجل القضاء على أفكار العنف.

وأضاف السهرى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه لابد من إزالة حالة الاحتقان المتواجدة فى البلاد، وأن يبادر الجميع بوقف الصراع من أجل تعافى الاقتصاد، مشدداً على ضرورة تهيئة المناخ لإحلال الاستقرار بالوطن، وأن يمارس الجميع دوراً فى القضاء على العنف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة