أسرار البورصة السوداء لتوظيف الأموال في المخدرات بالصعيد.. الأرباح تصل إلى أكثر من 50%.. وتاجر بسوهاج يهرب بعد استيلائه على 157 مليون جنيه أرباحا.. وأمن سوهاج يضبط 10071 قضية تعاطى منذ بداية العام

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 07:41 م
أسرار البورصة السوداء لتوظيف الأموال في المخدرات بالصعيد.. الأرباح تصل إلى أكثر من 50%.. وتاجر بسوهاج يهرب بعد استيلائه على 157 مليون جنيه أرباحا.. وأمن سوهاج يضبط 10071 قضية تعاطى منذ بداية العام إحدى الضبطيات التى قامت بها قوات أمن سوهاج
سوهاج- محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحول الترامادول والتامول من مجرد مُسكن عادى يتخذه المرضى للتداوى إلى بديل قوى لكيف الصعايدة من مخدرى الحشيش والأفيون اللذين كانا فى الصدارة بالنسبة لهم.

وساعد على انتشار التامول والترامادول رخص ثمنهما حيث يصل سعر الشريط 10 كبسولات جملة إلى 13 جنيها بينما سعر البيع للجمهور 25 جنيها، وهو ما يحقق أرباحا طائلة وكبيرة بالنسبة للتجار .

وأصبحت تجارة التامول والترامادول عبارة عن بورصة مراهنات رائجة، حيث تصل الأرباح إلى 50% خلال شهر، وهو ما جعل العديد يدخلون هذا السوق ومنهم من يتم النصب عليه بعد حصوله على أول دفعة أرباح وفى العملية الثانية يتم النصب عليه بعدما يقوم بزيادة المبلغ.

ومن أشهر تلك الوقائع قيام مجموعة من الأشخاص بمركزى طما وطهطا بالاتفاق مع أحد التجار على تجميع مبلغ مالى قدره 157 مليونا فى عملية الاتجار مقابل حصولهم على أرباح قدرها 78.5 مليون أرباح بعد شهر، بالإضافة إلى أصل المبلغ، إلا أن التاجر قام بالنصب عليهم واستولى على أصل المبلغ والأرباح ومن المتوقع حدوث اشتباكات بين الوسيط والممولين خاصة أنهم من عائلات مختلفة .

ومن جانبها، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بإشراف اللواء إبراهيم صابر، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، واللواء أحمد شاهين، حكمدار المديرية نائب المدير، من ضبط 10071 قضية تعاطى و1093 قضية اتجار من بداية عام 2014 حتى كتابة التحقيق.

ومن أشهر القضايا التى تم ضبطها بمحافظة سوهاج تمكن قسم البحث الجنائى، بمطار سوهاج الدولى، بإشراف اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، والعميد حسين حامد، مدير المباحث الجنائية، من إحباط محاولة تهريب 20 ألف قرص ترامادول، مع مزارع خارج البلاد.

جاء ذلك أثناء إنهاء الراكب "كمال ر م أ " ويعمل مزارعا إجراءات سفره إلى الكويت، على متن خطوط "إير كايرو" وكان يحمل بيده العديد من كراتين الطعام، والمملوءة بالطيور، فتم عمل كمين له وبفتح الكراتين تبين وجود "بط وإوز" محشو بـ20 ألف قرص ترامادول وتحرير محضر بالواقعة وتم تحريز المضبوطات.

كما تمكن الرائد أحمد طلعت، رئيس مباحث مركز سوهاج بالإنابة، والقوة المعاونه له، من ضبط عاطل بحوزته كمية من أقراص مخدر التامول قبل توزيعها بالعيد .

وتبين من التحريات التى أشرف عليها العميد حسين حامد، مدير إدارة المباحث الجنائية، والعميد محمد توفيق، رئيس مباحث المديرية، بتمكن الرائد أحمد طلعت، رئيس مباحث مركز سوهاج بالإنابة، والنقباء أحمد طلعت ومحمود عبدالحفيظ ومحمد العسال، معاونو المباحث، من ضبط "مصطفى ح ح" 29 عاما، عاطل ويقيم بناحية أولاد نصير دائرة المركز، وبحوزته 245600 ألف قرص ترامادول المخدر بقصد الاتجار، والسابق اتهامه فى عدد "8" قضايا متنوعة [شروع فى سرقة – تبديد – إحراز سلاح نارى] آخرها القضية رقم 203 إدارى مركز أخميم لسنة 2013 بالاتجار فى الأقراص المخدرة و200 ألف قرص مخدر بمركز سوهاج و800 ألف قرص مخدر بدار السلام و400الف قرص بطهطا والكثير والكثر من القضايا بالصيدليات.

ومن جانبه، أوضح الرائد أحمد المشنب من مكافحة المخدرات، أن التامول والترامادول انتشرت تجارتهما وتهريبهما بكميات كبيرة وصار بيعهما فى الأكشاك والمحال التجارية وليس بالصيدليات فقط، لأنهما يعتبرا أكثر ربحا من تجارة المخدرات ويتم تهريبهما عن طريق الحدود الغربية مع ليبيا سواء عبر منفذ السلوم أو عبر الدروب البرية المجهولة عن طريق مهربين محترفين ويقوم التجار بشرائهما من ليبيا التى لا يحظر القانون تداولهما فى الأسواق هناك من تجار يستوردونهما من الهند والصين خصيصاً لهم ويقومون بتهريبهما إلى مصر لتصل إلى جميع المحافظات، بالإضافة إلى 20% من كمية هذه العقاقير تدخل مصر عن طريق المنافذ الأخرى .

كما أن أسعارهما المنخفضة جعلتهما فى متناول الطالب والشاب لأنه من الممكن الحصول على قرص أو قرصين أو حتى شريط بمصروف الجيب العادى .

ومن جانبه، أشار دكتور مختار مصطفى مدير شركة أدوية بسوهاج أن تلك العقاقير تستخدم كمسكن للآلام الشديدة والحادة التى تعقب العمليات الجراحية والإصابة بالأمراض المزمنة لكنه قد يؤدى مع تعاطى الجرعات الكبيرة إلى الإدمان فى حالة تعاطيه لفترة طويلة فيعانى من الهذيان إلى جانب الهلوسة‏ فى حالة التوقف عنه ولذلك لا يسمح للصيدلى بصرفه إلا من خلال روشتة طبية معتمدة لكن بعض الصيدليات تتغاضى عن هذه الاشتراطات وتقوم ببيعه لغير المرضى كما انتشر تداوله والاتجار فى الأصناف المستوردة منه‏.‏

وأوضح أن تعاطى الترامادول بجرعات كبيرة يؤدى إلى إدمانه لأنه يشابه فى خواصه الكيميائية كلا من عقارى الكوديين والمورفين.

وفى لقاء مع أحد الشباب الذى تعاطى الترامادول والتامول بسوهاج أول مرة أخذت فيها تلك الأقراص كانت عن طريق أحد أصدقاء وقالى دى هاتخليك بور على الأخر وأنت عريس جديد بعدها لم أستطع ممارستى لحياتى الطبيعية إلا عن طريقه،ا وأنا لأ أنكر أنها كانت بتخلينى أتعامل جنسيا لفترات طويلة جدا لكن بعد كدا مقتدرتش استغنى عنه لحد ما فى يوم من الأيام باعولى الشريط بمبلغ 80 جنيه وأخذته علشان الحاجه وبعد كدا لجأت لأحد مراكز علاج الإدمان.

إحدى الضبطيات التى قامت بها قوات أمن سوهاج

إحدى الضبطيات التى قامت بها قوات أمن سوهاج

أحد المتهمين مع المضبوطات

أحد المتهمين مع المضبوطات



أخبار متعلقة..


بالصور.. ضبط عاطلين بحوزتهما 50 ألف قرص ترامادول بالغربية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عنتيل بالتعاطي

الارتباط المرضي بين المخدرات والجنس

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الدين

أين حزم القوانين ؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة