مصائب قوم عند قوم فوائد.. 3 أندية أوروبية تستفيد من "رسوب" مصر ونيجيريا وتوجو فى امتحان تصفيات أمم أفريقيا..تشيلسى يحتفظ بخدمات "صلاح" ..واستمرار "الننى"و"حمودى" مع بازل.. وبقاء "أديبايور" مع توتنهام

الجمعة، 21 نوفمبر 2014 02:57 م
مصائب قوم عند قوم فوائد.. 3 أندية أوروبية تستفيد من "رسوب" مصر ونيجيريا وتوجو فى امتحان تصفيات أمم أفريقيا..تشيلسى يحتفظ بخدمات "صلاح" ..واستمرار "الننى"و"حمودى" مع بازل.. وبقاء "أديبايور" مع  توتنهام محمد صلاح
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مصائب قوم عند قوم فوائد"، جملة شهيرة تنطبق على "3" أندية أوروبية التى ستحتفظ بلاعبيها الأفارقة، خلال فترة إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها غينيا الاستوائية خلال الفترة من 17 يناير إلى 8 فبراير المقبلين.

وفشلت منتخبات مصر ونيجيريا وتوجو فى التأهل للنسخة المقبلة للمونديال الأفريقى، بعدما تعثرت فى اختبار التصفيات، "اليوم السابع" يرصد "3" أندية أوروبية ينطبق عليها المثل المذكور، لاسيما أنها لن تتأثر بغياب المحترفين الأفارقة، خلال مشوارها فى مختلف المسابقات المحلية.

تشيلسى الإنجليزى


يعد تشيلسى الإنجليزى من أكبر المستفيدين بين عمالقة أوروبا، من خروج منتخبى مصر ونيجيريا من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2015.

وسيحتفظ الفريق اللندنى، بخدمات محمد صلاح، صانع ألعاب المنتخب الوطنى، وجون أوبى ميكيل، لاعب وسط المنتخب النيجيرى فى يناير المقبل، فى حين سيستمر الإيفوارى ديدييه دروجبا فى صفوف الفريق اللندنى، على الرغم من صعود منتخب كوت ديفوار للمونديال الإفريقى، بعدما أعلن اعتزاله اللعب "دولياً".

جدير بالذكر أن منتخب نيجيريا فشل فى التأهل للمونديال الأفريقى، بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابى 2/2 مع جنوب أفريقيا فى ختام مشواره بالتصفيات، فى وقت كان يحتاج فيه لتحقيق الفوز للصعود.

بازل السويسرى


يكمن وجه الاستفادة التى سيتمتع بها الفريق السويسرى من خروج المنتخب المصرى من التصفيات، فى الاحتفاظ بالثنائى محمد الننى، وأحمد حمودى، لاسيما أن الننى يعد من الأعمدة الرئيسية للفريق فى الفترة الأخيرة.

فى حين يشكل أحمد حمودى ورقة رابحة لباولو سوزا، المدير الفنى لبازل، فى ظل الإمكانيات الفنية الفائقة التى يتمتع بها اللاعب.

واكتفى المنتخب المصرى صاحب الرقم القياسى فى الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية "7" مرات، باحتلال المركز الثالث، فى جدول ترتيب المجموعة السابعة، برصيد 6 نقاط، خلف منتخبى تونس والسنغال.

توتنهام الإنجليزى


على الرغم من العلاقة المتوترة بين المهاجم التوجولى إيمانويل أديبايور وجماهير توتنهام الإنجليزى فى الفترة الأخيرة، إلا أن جماهير "السبيرز" ستكون مطمئنة لبقاء أديبايور ضمن صفوف الفريق، لتدعيم القوة الهجومية.

وتعقد جماهير توتنهام الآمال على المهاجم التوجولى فى قيادة "السبيرز"، لاحتلال أحد المراكز المؤهلة للنسخة المقبلة من البطولات القارية، "دورى أبطال أوروبا - الدورى الأوروبى".

جدير بالذكر أن منتخب توجو اكتفى باحتلال المركز الرابع، فى جدول ترتيب المجموعة الخامسة، برصيد 6 نقاط.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة