دراسة يابانية: جرعة الأسبرين المنخفضة يومياً لا تساعد قلوب كبار السن

الخميس، 20 نوفمبر 2014 09:15 ص
دراسة يابانية: جرعة الأسبرين المنخفضة يومياً لا تساعد قلوب كبار السن نشرت نتائج الدراسة بمجلة الجمعية الطبية الأمريكية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة حديثة، أشرف عليها باحثون يابانيون، أن الجرعة المنخفضة من الأسبرين خلال العلاج اليومى قد لا يكون لها فوائد هامة لصحة القلب بالنسبة لكبار السن.

وجد الباحثون خلال الدراسة التى شارك فيها أكثر من 14000 من الشعب اليابانى الذين تتراوح أعمارهم بين 60- 85 عام، أنه لا يوجد اختلاف كبير فى الوفيات المرتبطة بالقلب أو النوبات القلبية غير المميتة والسكتات الدماغية بين الأشخاص الذين تناولوا الأسبرين وأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

وقال الباحث المشارك فى الدراسة الدكتور كازويوكى شيمادا، من مستشفى جامعة مدينة شين ياما فى توتشيغى، اليابان، أن الوقاية الأولية مع الجرعة المنخفضة من الاسبرين اليومية لا يقلل من خطر أمراض القلب وأمراض السكتة الدماغية فى هذه الفئة من السكان.

على الرغم من نتائج هذه الدراسة، يجب على الناس التحدث مع طبيبهم قبل التوقف عن تناول الاسبرين لمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وفقاً للدكتور مايكل جازيانو، رئيس شعبة الشيخوخة فى بريجهام ومستشفى النساء فى بوسطن وهو أستاذ فى كلية الطب بجامعة هارفارد.

وأضاف جازيانو أن المرضى تحتاج إلى مناقشة هذا الأمر مع الطبيب، لأنه يعتقد أنه من الصعب احتساب الفائدة والمخاطر دون استشارة الرعاية الصحية المهنية. وقد نشرت نتائج الدراسة عبر الإنترنت بمجلة الجمعية الطبية الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة