"الرئاسة": السيسى استعرض مع وسائل إعلام غربية سياسة مصر الخارجية

الخميس، 20 نوفمبر 2014 04:57 م
"الرئاسة": السيسى استعرض مع وسائل إعلام غربية سياسة مصر الخارجية الرئيس خلال لقائه بقناة فرانس 24 الإخبارية
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن برنامج عمل الرئيس عبد الفتاح السيسى شهد اليوم نشاطًا إعلاميًا مكثفًا مع عدد من وسائل الإعلام الدولية، حيث استهل الرئيس نشاطه الإعلامى بلقاء مع قناة فرنسا 24 الإخبارية، تلاه إجراء حوار مع صحيفة "كورييرا ديلا سيرا الإيطالية"، ثم التقى الرئيس مع وفد إعلامى سودانى رفيع المستوى.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاءين مع وسيلتى الإعلام الفرنسية والإيطالية، جاءا فى إطار التحضير لزيارة الرئيس للدولتين، والاهتمام الذى توليه وسائل الإعلام فيهما للتعرف على التطورات السياسية والاقتصادية التى تشهدها مصر.

وقد تم خلال اللقائين شرح الموقف المصرى من عدد من التطورات على الساحة الداخلية، فضلاً عن استعراض الدور المصرى فى مكافحة الإرهاب، ولا سيما فى سيناء، بالإضافة إلى الجهود الدولية للتصدى للإرهاب.

كما تطرق اللقاءان إلى عدد من قضايا منطقة الشرق الأوسط، وفى مقدمتها عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين والدور المصرى لاِستئنافها، بالإضافة إلى عدم الاستقرار فى ليبيا، والأسباب التى أدت إلى تفاقم الأوضاع هناك والحلول الممكنة.

واستعرض الرئيس أثناء اللقائين سياسة مصر الخارجية وعلاقاتها مع الاتحاد الأوروبى.

وقد شملت محاور اللقائين استعراض ملامح الاقتصاد المصرى، وفرص الاستثمار والأعمال فى مصر، وسبل تعزيز العلاقات مع كل من إيطاليا وفرنسا، فضلا عن عدد من الموضوعات الاجتماعية، ومن بينها الاهتمام الذى توليه الدولة لتحسين أوضاع المرأة المصرية.


الرئيس خلال حواره مع الصحيفة الإيطالية
الرئيس خلال حواره مع الصحيفة الإيطالية


	الرئيس خلال لقائه بقناة فرانس 24 الإخبارية
الرئيس خلال لقائه بقناة فرانس 24 الإخبارية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة