"التعاون الدولى": الوزارات رشحت 40 مشروعًا لعرضها بالقمة الاقتصادية

الخميس، 20 نوفمبر 2014 05:16 م
"التعاون الدولى": الوزارات رشحت 40 مشروعًا لعرضها بالقمة الاقتصادية الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول بوزارة التعاون الدولى إن الوزارة تلقت حتى الآن حوالى 40 مشروعا من الوزارات والهيئات المختلفة سيتم عرضها فى القمة الاقتصادية المقرر عقدها فى مارس المقبل على المستثمرين الأجانب.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أن كل هذه المشروعات الاستثمارية فى جميع المجالات، ولكن النصيب الأكبر منها فى قطاعات البنية التحتية وخاصة محطات توليد كهرباء ومحطات مياه إضافة إلى مشروعات فى مجال الاتصالات والتكنولوجيا.

وكشف المصدر أن كل هذه المشروعات تخضع حاليا للدراسة، لافتا إلى أن الدراسات كلها لم تنته حتى الآن من كل المشروعات.

كانت الدكتورة نجلاء الأهوانى، وزيرة التعاون الدولى، صرحت بأنه سوف يتم توجيه الدعوات الخاصة للمؤسسات والمستثمرين للمشاركة فى مؤتمر مصر الاقتصادى، الذى سيعقد بمدينة شرم الشيخ، أوائل شهر ديسمبر المقبل، بعد الانتهاء من بلورة المشروعات المقدمة من الوزارات المختلفة، التى تحتوى على خريطة المشروعات المطلوبة.

وأضافت الوزيرة، إن الهدف من المؤتمر الاقتصادى فى مارس المقبل هو توصيل رسالة للعالم عن استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية، مشددة على أن المؤتمر للمستثمرين وليس للدول المانحة، مضيفة أنه ستكون هناك سلسلة من المؤتمرات بعد ذلك، وليس مؤتمرا واحدا حتى تستمر مصر على خريطة الاستثمار.

وأشارت الأهوانى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أنه من المقرر عرض خريطة من المشروعات على المستثمرين المتوقع حضورهم المؤتمر وجارى إعدادها الآن، مضيفة أن المشروعات تنقسم بين مشروعات للقطاع الخاص ومشروعات بنظام المشاركة P.P.P.

وقالت الأهوانى، إننا نعمل بكل جهدنا لحل مشاكل المستثمرين الحالية سواء مستثمرين محللين أو خليجين أوعالميين، لافتة إلى أن المشاكل الحالية موجودة قبل قيام الثورة ولها أبعاد قضائية، وبها موضوعات شائكة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

الاحلام والمشروعات العظمى والعملاقة يستثمر فيها ويمولها لان الانسانيريد تحقيق الحلم وصعق المستحيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة