إنجاز 68% من المرحلة الأولى لقناة السويس الجديدة.. الهيئة الهندسية: معدات الحفر رفعت 122 مليون متر مكعب من الرمال.. ونعمل حاليا على تجهيز قنوات الاتصال والمدخلين الشمالى والجنوبى للقناة

الخميس، 20 نوفمبر 2014 01:32 م
إنجاز 68% من المرحلة الأولى لقناة السويس الجديدة.. الهيئة الهندسية: معدات الحفر رفعت 122 مليون متر مكعب من الرمال.. ونعمل حاليا على تجهيز قنوات الاتصال والمدخلين الشمالى والجنوبى للقناة اللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية
الإسماعيلية - محمد عوض - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنجزت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة 68% من مهمات المرحلة الأولى من حفر مشروع قناة السويس الجديدة، خلال 104 أيام من الحفر.

وقال اللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس أركان الهيئة الهندسية والمشرف على المشروع، إن معدات الحفر رفعت 122 مليون متر مكعب من الرمال، بما يعادل 68% من أعمال الحفر.

وأضاف الوزيرى فى لقاء مع الصحفيين بموقع حفر قناة الاتصال بالكيلو 84، "كان من المستهدف رفع 104 ملايين متر رمال خلال هذه الفترة، ولكن ارتفاع عدد الشركات العاملة بالمشروع رفع المعدل اليومى إلى مليون و600 ألف متر فى اليوم الواحد، ما منحنا 18 مليون متر أسبقية عن المعدل المستهدف".

وتشرف الهيئة الهندسية على حفر 35 كيلومترا بين نقطتى البلاح والدفرسوار، فيما تقوم هيئة قناة السويس بتعميق وتوسيع التفريعات الغربية للمجرى الملاحى لتكوين ازدواج ملاحى يسمح بعبور السفن فى اتجاهين فى توقيت واحد .

وقال الوزيرى "نعمل حاليا على تجهيز قنوات الاتصال والمدخلين الشمالى والجنوبى للقناة الجديدة قبل بدء عمل كراكات هيئة قناة السويس بالإضافة إلى كراكة المرفأ الإماراتية ضمن تحالف التحدى".

وأضاف "بنهاية الشهر الجارى ستصل كراكِات جديدة لبدء عملها بالحفر المائى للقناة".

وقال رئيس أركان الهيئة الهندسية "فى ديسمبر المقبل سنبدأ مرحلة جديدة من العمل فى توسيع وتعميق تفريعة البلاح الغربية بالمجرى الملاحى".

وأضاف "تم التصديق على إنشاء كوبرى لنقل معدات الحفر بين غرب القناة إلى جزيرة البلاح لتوسيع التفريعة، لتصل إلى 301 متر عرض، بعمق 66 قدما حفر مائى".



موضوعات متعلقة

القوات المسلحة: تعاقدنا مع شركات عالمية لتنفيذ أعمال التكريك بالقناة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة