"بلاك بيرى" تضيف خصائص جديدة لـ الجيل الجديد من تطبيق BBM

الأحد، 02 نوفمبر 2014 02:46 م
"بلاك بيرى" تضيف خصائص جديدة لـ الجيل الجديد من تطبيق BBM صورة أرشيفية
سان فرانسيسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أضافت شركة صناعة الهواتف الذكية بلاك بيرى، خصائص جديدة إلى تطبيق BBM للمحادثة والتراسل عبر الهاتف الذكى لمساعدة المستخدم فى التحكم بصورة أفضل فى رسائله، وأشارت الشركة إلى أنه سيتم توفير هذه الخصائص مجانا لفترة محدودة قبل طرح خدمة BBM الجديدة مدفوعة الأجر.

ومن الخصائص الجديدة فى تطبيق "بلاك بيرى ميسندجر" BBM خاصية تسمى "سحب الرسائل"، يذكر أن التطبيق الجديد يتيح للمستخدم حذف أى رسالة من شاشة محادثة BBM بعد إرسالها، لذلك فإذا كتب المستخدم شيئًا ينطوى على خطأ دون قصد وأراد حذفه قبل وصوله إلى المستخدم الآخر، فستكون لديه الفرصة لسحبها قبل حدوث مشكلة.. وستصل بدلا من الرسالة التى تراجع عنها المستخدم ملاحظة إلى الطرف آخر تقول "تم سحب الرسالة". ولكن هذه الخاصية الجديدة لا تتيح سحب المرفقات أو الملفات التى يتم نقلها من المستخدم إلى الطرف الآخر بعد إرسالها.

أما الخاصية الثانية الجديدة فتسمى "الرسائل الزمنية" وهى تقلد تطبيقات المحادثة الفورية المؤقتة مثل "سناب شات" وتتيح للمستخدم تحديد الفترة الزمنية التى يمكن أن تستمر خلالها الرسالة أو الصورة التى أرسلها إلى الطرف الآخر قبل أن يتم تدميرها ذاتيًا.

وذكرت شركة بلاك بيرى الكندية أن الرسالة ستظل مخفية حتى يلمسها المستخدم الآخر ويبدأ المحادثة، وإذا انتهت فترة صلاحية الرسالة أو الصورة أو لم يعد المستخدم لامسا للشاشة فإن الرسالة ستختفى، كما يرسل التطبيق تنبيها للمستخدم إذا حاول المستقبل الاحتفاظ بالرسالة المؤقتة من خلال التقاط صورة لشاشة الجهاز بما فيها الرسالة.

وأضافت بلاك بيرى مجموعة من الخصائص الجديدة الأخرى إلى BBM ومنها أنه إذا حصل المستقبل الذى يتكلم معه المستخدم على صورة خلال الدردشة فإن هذا الشخص يستطيع طلب نسخة عالية الوضوح من الصورة حتى يرى المزيد من تفاصيلها.
كما يمكن بسهولة الآن تصفح "ملصقات BBM" وإضافتها إلى أى محادثة، كما يمكن للمستخدم اكتشاف التسجيلات الموسيقية الجديدة من خلال معرفة النغمات الأكثر انتشارا بين مستخدمى BBM على قائمة العناوين الخاصة به.

ونقل موقع "سى نت دوت كوم" لأخبار التكنولوجيا عن "جون سيمز" رئيس قطاع خدمات المشروعات العالمية لشركة بلاك بيرى "هذه التحسينات الجديدة فى BBM كانت مطلوبة للغاية، لذلك نحن سعداء للغاية بتوفيرها للمستخدمين اليوم، هذه الإمكانيات ستسمح لمستخدمينا أن يكونوا أكثر إبداعا فى طريقة توصيل رسائلهم فى الوقت الذى يثقون فيه بأن اتصالاتهم ستظل خاصة ليراها فقط المستقبلون المستهدفون".

وذكرت بلاك بيرى أن خاصيتى "سحب الرسالة" و"الرسائل الزمنية" من "الخصائص الممتازة" التى ستكون متاحة مجانا وبدون قيود لفترة 3 أشهر مقبلة فقط، وبعد هذه الفترة ستكون هذه الخصائص متاحة فقط للمشتركين فى خدمة BBM المدفوعة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة