ضباط شهود بمحاكمة إخوان سوهاج: عناصر الجماعة أطلقوا علينا النيران

الأحد، 02 نوفمبر 2014 01:04 م
ضباط شهود بمحاكمة إخوان سوهاج: عناصر الجماعة أطلقوا علينا النيران مظاهرات الإخوان - أرشيفية
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الأحد، إلى عدد من شهود الإثبات فى محاكمة 55 إخوانياً، بينهم "20 محبوسًا"، فى اتهامهم فى أحداث الشغب أمام مستشفى المعلمين ومنطقة الزهراء بسوهاج، فى أول أيام الاستفتاء على الدستور، وأسفرت الأحداث عن مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين فى تبادل إطلاق النار بين قوات الشرطة والإخوان، بينهم العقيد أحمد أبو عايد مأمور قسم ثان سوهاج.

وقال شاهدا الإثبات وهم ضابطا شرطة إنه بتاريخ 14 – 1 - 2014 وهو يوم الاستفتاء على الدستور، علما بوجود تجمعات من أنصار الرئيس الأسبق محمد مرسى وبعض التيارات الدينية الأخرى بشارع التحرير بسوهاج، وأدى التجمهر إلى قطع الطريق وتعطيل الحركة المرورية وانتقلوا بعدها إلى مكان البلاغ، وفوجئا بوجود أعداد كبيرة من المتظاهرين وقاما بالنداء عليهم لفض التظاهر إلا أنهم رفضوا.

وأضاف شاهدا الإثبات أن الشرطة استخدمت الطرق القانونية لقانون لفض التظاهر، بداية من محاولة تفريق المتظاهرين بواسطة خراطيم المياه، ثم أطلقوا بعدها الغاز المسيل للدموع، ثم طلقات تحذيرية فى الهواء، إلا أن قوات الشرطة فوجئت بقيام بعض الأشخاص يطلقون صوبهم الأعيرة النارية من أعلى أسطح المنازل، مما أدى إلى مصرع 4 أشخاص وإصابة العقيد أحمد أبو عايد مأمور قسم ثان سوهاج.

ومن جانب آخر طلب دفاع المتهمين ضم دفتر يوميات سجن فرق الامن من يوم 12 إلى 14 – 1 – 2014، وضم كافة الأحراز واستخراج بعض الشهادات الرسمية من أماكن عمل بعض المتهمين فى القضية.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح وطارق صلاح حامد.


موضوعات متعلقة:

ننشر أسماء عناصر الخلية الإرهابية المضبوطة بسوهاج.. صيادلة وأطباء ومدرسون وموظفون وطلاب ضمن أفراد التشكيل.. التنظيم الإخوانى استهدف سيارات الشرطة واستراحات النيابة وخطوط السكة الحديد ومحولات الكهرباء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة