وزير الإعلام السودانى: لا يوجد أى معارض لنظام الحكم فى مصر داخل أراضينا

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 04:57 م
وزير الإعلام السودانى: لا يوجد أى معارض لنظام الحكم فى مصر داخل أراضينا عمر البشير
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الدولة للإعلام السودانى، ياسر يوسف، أن فلسفة علاقة السودان بمصر قائمة على حسن الجوار وعدم التدخل فى الشئون الداخلية واحترام خيارات الشعب المصرى.

وقال وزير الدولة السودانى، فى تصريح صحفى، إدانة السودان للإرهاب بكافة صوره وأشكاله، مشيرا إلى أن الرئيس السودانى عمر البشير أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس عبدالفتاح السيسى وأدان الحادث المؤسف، الذى وقع فى سيناء مؤخرا.

وحول علاقة السودان بجماعة الإخوان، قال يوسف "نحن حكومة ولا نتعامل إلا مع الحكومات وعندما نزور مصر الآن نلتقى مع المسئولين المصريين وأجهزة ومؤسسات الحكومة، ونحن حريصون على العلاقات مع مصر وتطويرها فى كل المناحى".
وردا على سؤال حول وجود عدد من قيادات الإخوان فى السودان، نفى الوزير وجود أى قيادى إخوانى على أرض السودان، أو أى معارض لنظام الحكم فى مصر حاليًا، معربًا عن أمله أن ترى السودان هذا الموقف أيضا من مصر.

وحول ملف مياه النيل، قال يوسف: إن العلاقات المائية المصرية السودانية علاقات تاريخية، ولن يحدث فيها أى نزاع على الرغم من بعض التوترات العابرة، ولن تكون هناك فى المستقبل مشكلة بشأنها، فنحن حسب الاتفاقيات حصتنا من مياه النيل 5ر18 مليار متر مكعب نستهلك منها فقط 4ر12 مليار متر مكعب، ولم نذكر هذه الحقيقة فى وسائل الإعلام قبل ذلك.

وحول اتفاقية عنتيبى حول مياه النيل قال وزير الدولة السودانى للإعلام "موقفنا منسجم مع الموقف المصرى خاصة بشأن الاتفاقية ونحن طالبنا جميع الأطراف بالعمل على التعاون، وسنظل على تواصل مع الجانب المصرى من أجل هذا الموضوع، على قاعدة لا ضرر ولا ضرار.

وهنأ الوزير السودانى الرئيس عبدالفتاح السيسى بعيد ميلاده، الذى يتزامن مع هذه الزيارة، متمنيا له موفور الصحة والعافية ولمصر التقدم والرخاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة