معلومات الوزراء: نظام صرف الخبز لن يتأثر بمبادرة القمامة مقابل الغذاء

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 07:50 م
معلومات الوزراء: نظام صرف الخبز لن يتأثر بمبادرة القمامة مقابل الغذاء رئيس مركز المعلومات أشرف تمام
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ما تردد عن إلغاء نظام صرف الخبز للمواطنين على البطاقات، فور تطبيق مبادرة "القمامة مقابل الغذاء".

وأكد المركز فى تقريره عن توضيح الحقائق عن شهر أكتوبر، أن نظام صرف الخبز لن يتأثر بأى شكل بهذه المبادرة الجديدة، التى تستهدف فقط إنتاج السماد العضوى بكميات كبيرة، وتوفير فرص عمل للشباب، وزيادة دعم الأسرة المصرية.

وكان تردد فى بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى أخبارا تتعلق بنية وزارة التموين إلغاء نظام صرف الخبز للمواطنين على البطاقات، فور تطبيق مبادرة «القمامة مقابل الغذاء»، وبتواصل المركز مع وزارة التموين، نفت هذا الخبر جملة وتفصيلا.

كما أكدت الوزارة أن مبادرة "القمامة مقابل الغذاء" تقوم على أساس جمع بقايا الطعام من المنازل، والاستفادة منها فى إنتاج السماد العضوى، والتى يتم تنفيذها عن طريق قيام مجموعة من الشباب بتكليف من وزارة التطوير الحضارى بتوزيع أكياس على ربات المنازل، لجمع بقايا الطعام بها، ويقوم هؤلاء الشباب بإرسالها لمصانع السماد، وأنه بقيمة هذا الطعام سوف يتم إضافة نقاط لربات المنازل على بطاقة التموين، يتم الاستفادة منها فى الحصول على سلع تموينية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة