تفاصيل اصطياد الأمن الوطنى لمصرى عائد من سوريا بتكليف من "كتائب الفرقان".. عاد لتدريب عناصر إرهابية على تصنيع العبوات الناسفة.. والداخلية: ضبط 5 خلايا فى الغربية تضم 38 إرهابيًا

الأربعاء، 19 نوفمبر 2014 05:06 م
تفاصيل اصطياد الأمن الوطنى لمصرى عائد من سوريا بتكليف من "كتائب الفرقان".. عاد لتدريب عناصر إرهابية على تصنيع العبوات الناسفة.. والداخلية: ضبط 5 خلايا فى الغربية تضم 38 إرهابيًا المتهم هانى شاهين
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أنه فى إطار المتابعات الأمنية لتحركات تنظيم الإخوان الإرهابى وتواصله مع مختلف الفصائل التكفيرية داخل وخارج البلاد، توافرت معلومات لدى قطاع الأمن الوطنى بصدور تكليفات من أحد قيادات ما يسمى بـ"كتائب الفرقان" التابعة لجبهة النصرة بدولة سوريا يدعى أبوعمار المصرى لأحد كوادر الجبهة من المصريين المتواجدين بدولة سوريا يدعى هانى شاهين على شاهين للعودة إلى مصر وتدريب وتلقين العناصر الإخوانية على كيفية تصنيع وتجهيز العبوات الناسفة .

وتمكن قطاع الأمن الوطنى من ضبطه، حيث اعترف باضطلاعه بتدريب العناصر الإخوانية بمحافظة الغربية وعدد من المحافظات الأخرى.

من ناحية أخرى تمكن قطاع الأمن الوطنى بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام، والأمن المركزى من ضبط 5 خلايا إرهابية ضمت 38 عنصرًا من تنظيم الإخوان الإرهابى بنطاق محافظة الغربية من المتورطين فى أعمال العنف والتخريب وقطع الطرق وتعطيل المواصلات، وتفجير عدد (25) عبوة ناسفة ومحدث صوت بمحيط عدد من المنشآت العامة والشرطية والخاصة وإصابة 7 من رجال الشرطة وعدد 14 من المواطنين فى المواقع، التى تم استهدافها (قسم أول طنطا – نادى ضباط الشرطة بطنطا – الشركة الشرقية للدخان - الجامعة العمالية - نقطة إسعاف دفره – مبنى محافظة الغربية– شركة الغزل – حديقة الأمل – حى ثان المحلة – نقطة مرور العلو – مركز شرطة قطور- موقف الأتوبيس القديم – حديقة الحرية بكفر الزيات – محكمة كفر الزيات – منطقة الجزيرة بكفر الزيات – محطة سكة حديد كفر الزيات– شريط السكة الحديد – هندسة كهرباء كفر الزيات).

كما اعترف المتهمون بإضرام النيران فى (12) سيارة مملوكة لرجال الشرطة والهيئات القضائية وسيارتين تابعتين لإحدى شركات الأمن الخاص، وآخريين تابعتين لوحدة الطب البيطرى بكفر الزيات وكذا إضرام النيران بعدد من أبراج تقوية الهواتف المحمولة وخطوط السكك الحديدية، والتجهيز والإعداد لتفجير عبوة بساحة مسجد السيد البدوى بمدينة طنطا أثناء الاحتفال بالليلة الختامية بذكرى مولده، والتى توافد عليها قرابة نصف مليون مواطن من مختلف محافظات الجمهورية وإلقاء العديد من العبوات الهيكلية لإحداث حالة من الفزع بين جموع المواطنين، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها فى ملاحقة وضبط كافة العناصر الإرهابية.


موضوعات متعلقة
الأمن الوطنى يضبط مصريا ينتمى لـ"كتائب الفرقان" فور عودته من سوريا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة