"مستقبل وطن" و"تمرد" أول حزبين شبابيين بعد "30 يونيو".. يراهنان على الفوز بمقاعد أكثر بالبرلمان.. محمد بدران: ندفع بـ 64 مرشحا و10 على قائمة الجنزورى.. ومحمود بدر: نخوض الانتخابات بـ50 مرشحا

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 08:12 ص
"مستقبل وطن" و"تمرد" أول حزبين شبابيين بعد "30 يونيو".. يراهنان على الفوز بمقاعد أكثر بالبرلمان.. محمد بدران: ندفع بـ 64 مرشحا و10 على قائمة الجنزورى.. ومحمود بدر: نخوض الانتخابات بـ50 مرشحا محمود بدر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع جولة جديدة للانتخابات البرلمانية، يستعد حزب الحركة الشعبية العربية "تمرد" وحزب مستقبل الوطن، أول حزبين شبابين دخلوا الساحة السياسية بعد 30 يونيو، لدخول المشهد الانتخابى بقوة والمنافسة على عدد كبير من المقاعد، مراهنين فى ذلك على رصيد شعبيتهم فى الشارع.

كان الحزبان قد أعلنا مسبقا تنسيقهما سويا على المقاعد الفردية، والسعى لتكوين تحالف انتخاب موسع، لكن الاتصالات توقفت فى الوقت الحالى مع استمرار رغبة الطرفين بعودة التنسيق.

محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن، قال أن الحزب سيدفع بعدد 64 مرشحا على مستوى المقاعد الفردى والقائمة، حيث أرسل 10 منهم للترشح على قائمة الدكتور كمال الجنزورى بعدما طلب منهم ذلك على أن يتم الاختيار من بينهم نظرا لصعوبة الإبقاء عليهم لتوسع الأحزاب المنضوية داخل القائمة.

وأضاف: "ليس لدينا مانع فى ذلك لأن الحزب يرى أن تفتت القوى المدنية فى الوقت الحالى ليس فى صالحهم، واختيار الحزب لتلك القائمة جاء لأنه يثمن وجود قائمة وطنية جامعة، كما أنها لها رؤية واستراتيجية واضحة، على أن يتبقى 54 مرشح يتقدمون على 15 محافظة".

وأضاف بدران لـ"اليوم السابع" أن الحزب يعتمد فى تمويله بنسبة 40% على رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، والباقى بتبرعات الداعمين للحزب، لافتا أن أعمار المرشحين تتراوح بين 30 – 50 عاما.

وشدد "بدران"، على أن الحزب يستعد لتدشينه الأسبوع القادم على أن يبدأ فورا بالتحرك فى الشارع لتنفيذ ما لديه من خطط خاصة بالاقتصاد والتعليم والسياسة والمجتمع والبيئة وغيرها بالتعاون مع رؤساء الأحياء والمحافظين.

وفى السياق ذاته أكد محمود بدر مؤسس حزب الحركة الشعبية العربية "تمرد "- تحت التأسيس- أن الحزب لديه ضعف فى الإمكانيات ورغم ذلك فالحزب لديه رؤية لتفادى فقره ماديًا فى الانتخابات البرلمانية، وهو الاعتماد على المرشحين القادرين ماديا فى خوض الانتخابات على المقاعد الفردى، قائلا: "الحزب تلقى عشرات الطلبات من شخصيات ترغب فى خوض الانتخابات على قوائم "تمرد"، وهى من العائلات الكبيرة فى الصعيد، ويمكنها تمويل الحزب، لذلك استهدفناهم فى الترشح على المقاعد الفردى، وهم لا يقلون عن 50 مرشحًا، على أن يترشح شباب الحزب فى قائمة وطنية ننضم إليها ضمن تحالف انتخابى".

وأكد بدر أن الحزب يستعد لحفل تدشينه خلال الأيام القادمة بعد إعلان لجنة شئون الأحزاب إقراره رسميا، لافتا أنه لديه ما يزيد على 12 مقرًا قائمة بتبرعات من المواطنين البسطاء، بينها ثلاثة فى شبرا وبنى سويف والبحيرة، باستثناء مقر الحزب بالسيدة زينب، فيتم جمع إيجاره من أعضاء الحزب.



"تمرد": ندفع بـ50 مرشحًا على مقاعد الفردى فى انتخابات "النواب"
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف مصر

يا خوفى يا بدران من تمرد وفزلكتها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة