100 مراقب من الاتحاد الأوروبى لمتابعة الانتخابات الرئاسية بتونس

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 04:59 م
100 مراقب من الاتحاد الأوروبى لمتابعة الانتخابات الرئاسية بتونس انتخابات تونس - أرشيفية
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت بعثة المراقبين الأوربيين للانتخابات الرئاسية فى تونس اليوم الثلاثاء عن نشر 100 مراقب فى الدوائر الانتخابية استعدادا لعملية الاقتراع التى تجرى فى 23 من الشهر الجارى.

وأوضحت البعثة فى بيان ت اليوم أن البعثة ستتكون فى المجمل من مائة مراقب من الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبي، فضلا عن النرويج وسويسرا وستضم وفدا من البرلمان الأوروبى ودبلوماسيين من الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى و المعتمدين بتونس.

وتركز البعثة التى بدأت عملها بمراقبة الانتخابات التشريعية فى 26 أكتوبر الماضى على تحليل شامل ومعمق لمجمل المسار الانتخابى بشكل متطابق مع التشريعات المحلية والمواثيق الجهوية والدولية.

يشمل هذا التحليل الإطار القانونى وأداء الإدارة الانتخابية وفعاليات الحملة الانتخابية للمرشحين والأحزاب واحترام الحريات الأساسية وتصرف الاعلام والاقتراع واحتساب الأصوات والطعون وإجراءات الاستئناف وإعلان النتائج النهائية.

وستبقى بعثة مراقبة الانتخابات فى تونس حتى إعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية المحددة يوم 21 ديسمبر فى حال حسمت منذ الدور الأول على أن يتم تسليم السلطات الرسمية تقريرا نهائيا خلال الشهرين التاليين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة