مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع": الجماعات الإرهابية تلجأ لاستخدام الأبقار والأغنام والماعز لتفجير كمائن الجيش والشرطة.. ويعيشون وسط الأهالى وبعضهم يدعم الجيش نهارًا ويقاتله ليلاً

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 03:11 ص
مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع": الجماعات الإرهابية تلجأ لاستخدام الأبقار والأغنام والماعز لتفجير كمائن الجيش والشرطة.. ويعيشون وسط الأهالى وبعضهم يدعم الجيش نهارًا ويقاتله ليلاً كمين للجيش - أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع"، إن العناصر الإرهابية المسلحة فى شمال سيناء، تحاول استحداث طرق جديدة للهجوم على منشآت القوات المسلحة والشرطة المدنية، بعد كشف الطرق القديمة التى كان يتم استغلالها فى الهجوم على الأكمنة ونقاط المراجعة الأمنية والارتكازات المؤمنة لوحدات الجيش بالعريش والشيخ زويد.

وأوضح المصدر، أن العناصر الإرهابية المسلحة بدأت تستخدم الحيوانات، مثل الأبقار والأغنام والماعز فى عمليات الهجوم على منشآت الجيش والشرطة فى سيناء من خلال تفخيخها بعبوات ناسفة صغيرة الحجم شديدة الانفجار، وتوجيهها نحو الأكمنة والنقاط الأمنية، وتفجير تلك العبوات عن بعد باستخدام التليفونات المحمولة، التى تعتمد على شبكات دولية، لاحقًا أكبر قدر من الخسائر بالقوات، وعدم اللجوء إلى عمليات انتحارية مباشرة تكلف التكفيريين عناصر مهمة من تنظيمها.

وأشار المصدر، إلى أن المشكلة الرئيسية فى إرهاب شمال سيناء تنبع من أن العناصر التكفيرية تعيش وسط أهالى سيناء، وتلبس نفس ملبسهم، وتمارس نفس أشغالهم وأعمالهم اليومية، لدرجة أن القوات أحيانًا تضبط أشخاصًا ملثمين فى عمليات إرهابية، وبعدما تكشف عنهم تجدهم أنهم كانوا يعلنون ولائهم لقوات الجيش والشرطة، ويلوحون بعلامات النصر للعمليات العسكرية التى يقوم بها تعبيرًا عن التأييد المطلق له، مؤكدًا أن المشكلة الأكبر فى إرهاب سيناء، أن العدو داخلى وليس خارجيًا، ويحتمى بالأهالى ويعيش وسطهم، وينتمى إلى أبنائهم وعائلاتهم، قائلاً: بعض الإرهابيين فى سيناء يدعمون الجيش نهارًا، ويقاتلونه ليلاً".

وكشف المصدر، أن القوات مستعدة بكل قوة لمواجهة أية عمليات إرهابية فى شمال سيناء، ولن تعجز أبدًا أمام الحيل والمؤامرات التى تحيكها العناصر الإرهابية للنيل من أمن واستقرار الوطن، وقريبًا سوف يتم تنفيذ عمليات نوعية ضد معاقل وبؤر الإرهاب فى شمال سيناء من خلال قوات الجيش الثانى الميدانى المدعومة بوحدات التدخل السريع، ومروحيات الأباتشى الهجومية، التى تؤمن تحركات القوات على الأرض، وتؤمن شبكة الطرق الرئيسية والفرعية التى تسير فيها، بالإضافة إلى تنفيذ طلعات استطلاع مكثفة لكشف تحركات الجماعات الإرهابية.

وأوضح المصدر، أن القوات المسلحة عازمة على تصفية واقتلاع جذور الإرهاب من شمال سيناء، خلال أقرب وقت ممكن، لحماية الأمن القومى المصرى، فى إطار الخطة التى وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة، واعتمدها مجلس الدفاع الوطنى والمجلس الأعلى للقوات المسلحة نهاية شهر أكتوبر الماضى، بعد الحادث الإرهابى الذى طال نقطة كرم القواديس شرق مدينة العريش، والذى أسفر عن استشهاد أكثر من 30 من أبناء القوات المسلحة وإصابة عدد مماثل.

كان العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، قد أعلن يوم السبت الماضى، أن القوات المسلحة نجحت فى تصفية 10 عناصر إرهابية بمحافظة "شمال سيناء" نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أثناء تنفيذ المداهمات، بالإضافة إلى ضبط (54) فردًا من العناصر الإرهابية / الإجرامية بمحافظات "شمال سيناء – الإسماعيلية – الدقهلية"، إلى جانب تدمير (7) عربيات أنواع مختلفة - (5) دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، وتدمير (6) مقرات ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية، وتدمير (94) عشة خاصة العناصر الإرهابية وتدمير (2) مخزن للأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التى تستخدمها الجماعات الإرهابية فى تنفيذ عملياتها الإجرامية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.


موضوعات متعلقة..

بالصور..القوات المسلحة تقضى على أخطر خلايا أنصار بيت المقدس بالصالحية.. الأمن الوطنى رصد تحركات الإرهابيين والجيش الثانى والشرطة نجحا فى تصفية عنصر إرهابى شديد الخطورة وضبط 3.. ومقتل 3 تكفيريين بسيناء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة