"عاشور": الانتهاء من تعديل قوانين نقابات المرشدين السياحيين والتجاريين

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 03:25 م
"عاشور": الانتهاء من تعديل قوانين نقابات المرشدين السياحيين والتجاريين سامح عاشور رئيس لجنة التشريعات الاجتماعية
كتبت نور على – نورا فخرى+

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح عاشور رئيس لجنة التشريعات الاجتماعية المنبثقة عن لجنة الإصلاح التشريعى إن اللجنة انتهت من التعديلات المقترحة على مشروعات قوانين لنقابات المرشدين السياحيين التطبيقيين حول تعزيز مواردهما، وكذلك نقابة التجاريين، ومشروع قانون تنظيم عمل الإدارات القانونية فى المؤسسات والمنشآت الحكومية والهيئات العامة.

وأضاف عاشور فى تصريحات للمحررين البرلمانيين أن اللجنة تقوم حاليا بمراجعة مشروع قانون إنشاء نقابة "الإعلاميين للإذاعة والتليفزيون"، ومشروعى قانونى الشباب والرياضة تمهيدًا لرفعهما للجنة العليا للإصلاح التشريعى خلال أسبوع، لافتًا إلى أن مشروع قانون نقابة المهن التعليمية فى مرحلة التنقيح ومشروع قانون المحاماة لم يتم مناقشته بعد.

وأوضح عاشور أن اللجنة ستعد قائمة بما أنجزته خلال الفترة الماضية لعرضه على اللجنة العليا فى اجتماعها المقبل.

وحول مشروع قانون نقابة الإعلاميين أشار عاشور إلى أن المشروع الأساسى هو المحول من الحكومة الممتمثلة فى وزارة الثقافة، واللجنة استمعت لعدة أطراف من بينها وكيل المؤسسين حمدى الكنيسى ومقترحات مقدمة من الإعلامى توفيق عكاشة وكلها تدور حول نفس المعنى وهى الوظيفة الإعلامية.

وأوضح أن اللجنة حسمت تعريف" الإعلامى" فى مشروع القانون بعد مراجعة عدة جهات بحيث يقتصر على العاملين فى المجال الإعلامى المرئى والمسموع.

وحول بند الـ8 سنوات فى مشروع قانون الرياضة قال عاشور إن القانون يضع القاعدة القانونية متفقة مع المعاهدات الدولية وما أقرته اللجنة الأوليمبية ولذلك فاللجنة تتجه لمنح كل جمعية عمومية مختصة صلاحية تناول هذه المدة وفى كل الأحوال لم يتم حسم هذه المادة فى مشروع القانون من عدمه حتى الآن.

وفيما يتعلق بمشروع قانون التنظيمات العمالية قال رئيس لجنة التشريعات الاجتماعية سامح عاشور إن اللجنة سترسل نسخة من المشروع إلى اتحاد العمال بناء على طلبهم لإجراء حوار مجتمعى بشأنه، مشيرًا إلى أن اللجنة تلقت مؤخرا مشروع قانون عن تنظيم الثروة السمكية.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة