بالصور المتحركة.. غيرى نمط حياتك بـ6 تمارين يوجا قبل خروجك من السرير.. تساعد جسمك وعقلك على الهدوء.. والتفكير بإيجابية فى المشاكل التى تواجهك وإيجاد الحلول

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 06:23 م
بالصور المتحركة.. غيرى نمط حياتك بـ6 تمارين يوجا قبل خروجك من السرير.. تساعد جسمك وعقلك على الهدوء.. والتفكير بإيجابية فى المشاكل التى تواجهك وإيجاد الحلول تمارين يوجا
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إعداد الجسم والعقل للاستيقاظ والانتباه ليس شيئا بسيطا تتركيه للصدفة، ولكن لابد من إتباع روتين يومى بعد الاستيقاظ من النوم كى تنعمى بيوم ملىء بالحيوية والنشاط، ويعتقد الكثيرون أن السرير ليس المكان المناسب لممارسة الرياضة ولكن من الممكن ممارسة بعض التمارين البسيطة التى تساعدك على تجديد نشاطك، وتقلل أيضا من شعورك بالأوجاع والآلام العظام، فضلا على تمديد عضلاتك وأوتارك.

الـ"اليوم السابع" يعرض مجموعة من تمارين اليوجا بالصور المتحركة مع خبيرة اللياقة البدنية تارا ستايلز، التى تنصحكِ بإدراج تمارين اليوجا فى روتينك الصباحى حتى تساعد جسمك وعقلك على الهدوء، والتفكير بإيجابية فى المشاكل التى تواجهك وإيجاد الحلول، بالإضافة إلى قدرته على تغيير نمط حياتك ويساعدك على بدء يوم جديد براحة وبشكل أفضل.



1- اجلسى فى وسط السرير مع تربيع ساقيك وتشبيك أصابعك بحيث تكون متجهة للداخل، ومدى ذراعيك مباشرة فوق رأسك قبالة السرير، وتنحنى ببطء من الخصر إلى يسارك، ثم العودة إلى المركز مرة أخرى يكرر التمرين على الجانب الأيمن بالتناوب.



2-احتفظى بنفس الوضعية على السرير، وارتكزى على يسارك من الخصر والسماح لبقية الساعد على السرير بالتوازى مع الوركين، وراحة يدك يجب أن تواجه باستمرار لدعمك، اجلبى ذراعك اليمنى فوق رأسك، ثم اجعلى يدك اليمنى باتجاه الجدار خلفك وأنت تفتحين صدرك، ثم اجلبى ببطء يدك نحو السقف، ثم نحو السرير إلى الأمام من منطقة الخصر مع تخفيض رأسك نحو السرير ويكرر على الجانب الآخر.



3- اجلسى فى وسط السرير بنفس الوضع السابقة، ثم ازحفى بيديك إلى الأمام بقدر ما تستطيعين متكئة على ساعديك لدعمك، ثم ميلى برأسك إلى اليسار، وعودى إلى نقطة البداية، وكررى التمرين على الجانب الآخر لمدة تصل إلى 30 ثانية.



4-استمرى فى نفس الوضعية ثم ضعى كلتا يديك على السرير أمامك، ثم ترنحى يمينا ويسارا، ثم ميلى برأسك إلى الخلف، واجلبى صدرك والوركين إلى الأمام، لمدة تصل إلى 10 ثوان، ثم العودة إلى البدء من جديد.



5- مدى ساقيك اليمنى من جانب السرير وانحنى نحو اليمين عند وضع ساعدك الأيمن أسفل السرير داخل الساق اليمنى، وميلى إلى الأمام كما يمكنك استخدام يدك اليسرى لتصلى إلى نحو أصابع قدمك اليمنى. مع تحويل أصابع قدمك اليمنى باتجاه مركز السرير، والسماح لكتفك الأيسر ينخفض نحو السرير ثم حولى أصابع قدمك لأعلى مع رفع كتفك الأيسر، ثم اجلبى يدك اليسرى إلى أصابع قدمك اليمنى، مع مواصلة التداول إلى الأمام والخلف ويكرر على الجانب الآخر.


6- انطلقى بسرعة إلى جانب سريرك وضعى كلا قدميك على الأرض، ثم ضعى ساعديك على السرير وأصابعك متجهه إلى الأمام. ثم اضغطى على ساعديك لرفع جزعك من على السرير مع رفع الوركين يجب أن يشكل الجسم خطا مستقيما بين قمة رأسك وركبتيك، ثم اخفضى وركيك ببطء إلى السرير مع التكرار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة