"صحافة القاهرة": خلاف الجنزورى و"الجبهة المصرية" على تقسيم البرلمان.. "6" بلاغات صحفية ضد رئيس "الزمالك".. طائرات بدون طيار لملاحقة الإرهابيين بسيناء.. السيسى يلتقى غداً بأكبر 15 شركة سياحية فى العالم

الأحد، 16 نوفمبر 2014 02:30 ص
"صحافة القاهرة": خلاف الجنزورى و"الجبهة المصرية" على تقسيم البرلمان.. "6" بلاغات صحفية ضد رئيس "الزمالك".. طائرات بدون طيار لملاحقة الإرهابيين بسيناء.. السيسى يلتقى غداً بأكبر 15 شركة سياحية فى العالم صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان – أحمد عبد الرحمن – عبد الوهاب الجندى – إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدء تنفيذ قرار حظر سير النقل داخل المدن نهارا

محلب: لا خطورة على هرم سقارة تأخر تسليم "سوفالدى" يعدل مواعيد علاج "فيروس سى" لـ10 أشهر

أجهزة الأمن تحلل فيديو "كرم القواديس".. ومصدر: سنرد على الأرض

كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.




أعلــن ائتلاف الجبهة المصريــة عن طرح قائمة تضم 120 مرشــحا للانتخابــات البرلمانية على رئيس الوزراء الأســبق الدكتور كمال الجنزورى لضمها للقائمــة الوطنية، التى يعتزم الجنزورى تشــكيلها من مختلف القوى السياســية، والدفع بها فى الانتخابات المرتقبة، وذلك بعد ســاعات من أزمة حادة شهدها لقاء رئيس الوزراء الأسبق بوفد من قادة الجبهة، والتى استدعت عقد لقاء آخر بين الجنزورى ووفد آخر من الجبهة لمحاولة تهدئــة الأوضاع بيــن الطرفيــن، والاتفاق على تقديم مرشحين من الائتلاف للجنزورى.

نظــم عدد من الصحفيين، يتقدمهم النقيب ضيــاء رشــوان، مسـيرة أمس السـبت انطلقت أمام نقابــة الصحفيين، إلى مكتــب النائب العام، لتقديــم بلاغــات ضــد رئيــس نــادى الزمالــك، ووقعت مشــادات كلامية بين أنصار رئيس النادى والصحفييــن داخل دار القضاء العالى، ومنع الأمن فــى البداية دخــول الصحفييــن إلى دار القضاء لتقديم البلاغات، ثم أمر النائب العام المستشــار هشــام بــركات بإدخالهــم، ليتقدمــوا بعــد ذلك بـــ6 بلاغات ضد رئيــس النادى، تتهمــه بارتكاب وقائــع ســب وقــذف بحق عــدد مــن الصحفيين، أثنــاء عقــده مؤتمرا صحفيــا الأســبوع الماضى.

- تفاصيل مرض أحمد حلمى ومنى زكى فى مستشفيات أمريكا
- موقعة "الفستان"بين هيفاء وهبى و"سى بى سى"
- وزير الرى: رفع غرامة التعدى على النيل وتلويثه عشرين ضعفًا
- هانى عازر: عملت فى بيع الصحف لاستكمال دراستى




بحث المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء أمس، مع اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، وعدد من مديرى المرور، تداعيات تنفيذ قرار حظر سير سيارات النقل داخل المدن، الذى بدأت إجراءات تنفيذه أمس، وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن القرار أصبح ساريا ولن يتم تعديله أو إيقافه.
وأوضح اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، أنه تم توفير الخدمات المرورية اللازمة لمنع سير عربات النقل من الساعة الحادية عشرة مساء، وحتى السادسة صباحا داخل المدن، مع استثناء السيارات التى تنقل السلع والمواد الاستراتيجية كالبترول والصحف والمواد الغذائية.

وأوضح قريطم أن القرار لا يطبق على جميع الطرق الصحراوية والمحاور الرئيسية كمحور المنيب والطريق الدائرى، حيث أن العمل عليها سوف يكون مستمرا لجميع سيارات النقل بها خارج المدن، وأضاف مساعد وزير الداخلية للأهرام، أنه تمت مناقشة تعديلات قانون المرور والاستمرار فى الحملات التى كان لها الأثر الجيد فى ضبط السيارات المخالفة، والتى يقودها أصحابها تحت تأثير المخدرات، إضافة إلى عقوبات مقترحة، والتى سوف يتم تغليظها فى القانون الجديد.

صعدت القوات المسلحة عملياتها العسكرية فى إطار تنفيذ خطة تطهير سيناء من البؤر الإرهابية فى مدينتى رفح والشيخ زويد وملاحقة وتصفية العناصر التكفيرية المسلحة، والقبض على المشتبه بهم وفرض سيطرتها الأمنية فى هذه المناطق، وأكد مصدر عسكرى لـ"الأهرام" أن القوات الجوية نفذت "لأول مرة" عدة غارات على مخابئ التكفيريين، وذلك باسخدام طائرات بدون طيار وتمكنت من شن هجمات واسعة على مواقع مسلحين جنوب غرب الشيخ زويد من خلال التحليق فوق أماكن وأوكار إيواء المسلحين.

- طائرات بدون طيار لملاحقة الإرهابيين فى سيناء
- بدء تنفيذ قرار حظر سير النقل داخل المدن نهارا
- زيادة كفاءة محطات الكهرباء لضمان انتظام الخدمة
- "الصحفيين" تتقدم بـ7 بلاغات ضد رئيس نادى الزمالك




علمت "الأخبار" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سوف يجتمع غدا الاثنين مع أكبر ١٥ شركة سياحة فى العالم وممثلى الاتحادات السياحية بالدول الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر.. يستمع الرئيس إلى أهم المعوقات التى تواجه منظمى الرحلات لزيادة الحركة السياحية لمصر، كما يستمع إلى مقترحاتهم حول آلية تطوير وتنمية صناعة السياحة بمصر وإزالة المعوقات أمام جذب الاستثمارات للمشروعات السياحية، كما علمت "الأخبار" أن كبار منظمى الرحلات الدوليين سوف يعلنون خلال اجتماعهم مع الرئيس دعمهم الكبير للمقصد السياحى المصرى وحزمة من الإجراءات، التى سيبدأون فى تنفيذها لزيادة حركة السياحة إلى مصر، كما سيعلنون مساندتهم لجهود الحكومة المصرية فى حربها ضد الإرهاب، ومطالبة حكومات بلادهم لدعم مصر سياسيا واقتصاديا.. يحضر اللقاء هشام زعزوع وزير السياحة.

أشاد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء بأعمال ترميم هرم زوسر التى تم تنفيذها ووصفه بأنه عمل متميز إنشائيا يتسم بأسلوب هندسى صحيح واتزان واضح.

وأشار إلى أن ما يحدث من أعمال ربط لبعض الإجزاء يعد أمرا طبيعيا، وأكد محلب على عدم وجود أى خطورة على الهرم خاصة بعد النزول إلى غرفة الدفن، والتأكد من سلامتها.

- 6 شركات عالمية تقدمت لمناقصة تقييم سد النهضة
- الأمن الوطنى: لم ولن نقبل أى ضابط أو فرد ينتمى قريب له لتنظيم الإخوان
- الداخلية بدأت منع سير النقل داخل المدن.. والسائقون يحتجون
- وزير الدفاع: ندعم الاستقرار بالدول الشقيقة انطلاقا من مكانة مصر




قال مصدر مسئول بوزارة الصحة "إن الشركة الأمريكية المنتجة لعقار «سوفالدى»، لعلاج الالتهاب الكبدى الوبائى «فيروس سى»، تأخرت للمرة الثانية فى موعد تسليم الدفعات، مما أدى إلى تعديل الوزارة مواعيد إجراء الكشف الأولى لمدة 10 أشهر، واتهم المسئول، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، الشركة المنتجة بالتلاعب بالوزارة، وعدم تسليم الدفعات"، مشيرا إلى أن وزارة الصحة أعلنت، فى 23 أكتوبر الماضى، أنها تسلمت 50 ألف جرعة من الدفعة الأولى، وأنها ستتسلم بعد أسبوع 35 ألف جرعة، وفى نوفمبر 42 ألف جرعة، وديسمبر 59 ألف جرعة، وقبل نهاية فبرابر تصل باقى الكمية المتعاقد عليها 225 ألف جرعة، وهو ما لم يحدث حتى الآن، حيث لم تصل جرعات شهرى أكتوبر ونوفمبر.

وصف حزب النور السلفى الدعوات التى تم تداولها مؤخرا لحث الشعب على القيام بثورة إسلامية، 28 نوفمبر الجارى، بأنها «ثورة صبيانية»، الغرض منها محاولة نشر الفوضى، مطالبا بضرورة تكاتف الأحزاب والتيارات السياسية مع الدولة، لمواجهة التيارات المتطرفة، أمثال تنظيم داعش، وقال الدكتور يونس مخيون، رئيس الحزب، أن ما يتردد عن تبنى الجبهة السلفية لتلك الدعوات، غير صحيح، والسلفيون ممن دعوا لها براء، مشيرا إلى أن هناك هجوما غير مبرر على حزب النور، وأن سياسة إقصاء الحزب وتشويهه تعد بداية للفشل.


- بدء سريان "الضبطية القضائية" لقيادات وزارة الأوقاف
- وزير الداخلية اللبنانى: اصطدنا 43 شبكة تجسس إسرائيلية بمعلومات مصرية
- الأباتشى تقطع رؤوس الإرهاب فى سيناء
- "الصحفيين" تقدم 6 بلاغات للنائب العام ضد رئيس الزمالك




كشفت مصادر أمنية أن أجهزة سيادية تعمل حاليا على تحليل الفيديو، الذى بثه تنظيم ما يسمى "أنصار بيت المقدس"، بشأن الهجوم الإرهابى على كمين كرم القواديس، الذى وقع الشهر الماضى، وأسفر عن استشهاد 31 جنديا بالقوات المسلحة، مشيرة إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الفيديو تم تحميله على شبكة الإنترنت من خارج مصر، وقال مصدر أمنى فضل عدم ذكر اسمه فى تصريحات لـ"الشروق"، أن القوات المسلحة بدأت فى الأخذ بثأر جنودها الأبرار الذين استشهدوا فى تفجير الكمين، موضحة أنه تم قتل 11 من منفذى العملية الإرهابية، وتم إلقاء القبض على 6 آخرين.

أعلن المتحدث باسم اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، د.يحيى الشاذلى أمس، عن توفير عقار سوفالدى فى 8 مراكز كبد جديدة، خلال الأسبوع الحالى، ليصل بذلك عدد المراكز التى تم توفير العقار بها 16 مركزا، وأضاف الشاذلى لـ"الشروق"، أن المراكز الجديدة تضم محافظات الشرقية والمنوفية والقليوبية واثنين فى الغربية أحدهما فى طنطا والثانى فى المحلة وقنا وسوهاج ودمياط، مضيفاً:"يُقدم العلاج على نفقة الدولة للراغبين من المرضى غير الخاضعين للتأمين الصحى".

- البلتاجى يطلب سماع شهادة السيسى فى "التخابر"
- "الصحفيين" تتقدم بـ6 بلاغات سب وقذف ضد رئيس "الزمالك"
- ساويرس: توحد القوى الليبرالية العربية ضرورى لمواجهة الأعداء
- "الإدارية العليا" تؤجل دعوى حل "النور" إلى 17 يناير المقبل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة