من تحدى الثلج إلى تحدى "الأبيض وأسود".. مصورون مصريون: الفكرة قائمة على التنافس بالصور الأبيض وأسود على مواقع التواصل.. ويؤكدون توصل المعنى وتخفى العيوب.. ومقترحات بجمع أعمال المتنافسين فى معرض مشترك

السبت، 15 نوفمبر 2014 02:56 م
من تحدى الثلج إلى تحدى "الأبيض وأسود".. مصورون مصريون: الفكرة قائمة على التنافس بالصور الأبيض وأسود على مواقع التواصل.. ويؤكدون توصل المعنى وتخفى العيوب.. ومقترحات بجمع أعمال المتنافسين فى معرض مشترك المصور محمد الشاهد
كتبت رحمة ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من تحدى الثلج إلى تحدى الأبيض والأسود، انتقل المصريون من التقليد إلى الابتكار، بعد أن انتشر الأيام الماضية تحدى صور الأبيض والأسود كفكرة أخذت فى التنقل سريعاً بين حسابات المصورين على "الفيس بوك"، ثم انتقلت من الحسابات المصرية إلى المصورين العرب والأجانب وغيرهم من زملاء كار التصوير.
صور للمشتركين فى التحدى
صور للمشتركين فى التحدى

محمود الدبيس مصور بجريدة الوطن وأحد المشاركين فى التحدى تحدث لـ"اليوم السابع" عن فكرة التحدى، قائلا "فكرة التحدى قائمة على عرض الصور بالأبيض والأسود، وأثناء مشاركتك فى هذا التحدى قم بتحدى مصور آخر، وهكذا تستمر الفكرة بأنواع مختلفة من الصور، تشترك جميعها فى اللونين الأبيض والأسود".
أحد المشاركين فى تحدى الأبيض والأسود
أحد المشاركين فى تحدى الأبيض والأسود

وأضاف "الدبيس" لا يتذكر أحدنا من أين بدأت الفكرة، ولكنها نالت إعجابنا جميعاً، وبدأت فى الانتقال من حساب لآخر، ثم انتشرت بشكل كبير على نطاق مواقع التواصل الاجتماعى.
	من تحدى الثلج إلى تحدى الأبيض والأسود
من تحدى الثلج إلى تحدى الأبيض والأسود

تختلف طبيعة الصور التى ينشرها المصورون على حساباتهم عن الصور التى يلتقطونها خلال عملهم اليومى كما يقول "الدبيس" الذى يشرح فكرة التحدى بشكل أكثر تفصيلاً قائلاً: نقوم باختيار صور مميزة خارج إطار العمل اليومى، وبعيدا تماماً عن الروتين، وفكرنا فى جمع الصور فى النهاية فى معرض مشترك، أو مسابقات كامتداد للتحدى.
الفكرة منتشرة بقوة على
الفكرة منتشرة بقوة على "فيسبوك"

اختيار صور الأبيض والأسود عوضا عن الألوان له أسباب من وجهة نظر الدبيس "الصورة الأبيض وأسود بتوصل المعنى أفضل وتخفى العيوب وتأثيرها أقوى فى بعض الصور زى مثلا لو صورة من جنازة أو بورتريه لشخص".
	التحدى مجهول المصدر
التحدى مجهول المصدر

حيرة مشابهة عند "محمد الشاهد"، المصور بوكالة الأنباء الفرنسية، الذى يقول "لا يعلم أحد أين كانت نقطة البداية، ولا نعرف من الذى اختار شروط التحدى، لكنه انتشر بقوة، واهتم به المصورون، وبدأوا فى النزول خصيصاً لالتقاط صور تصلح للتحدى".
التحدى يساهم فى تحفيز المصورين على الابتكار
التحدى يساهم فى تحفيز المصورين على الابتكار

تحدى الأبيض والأسود
تحدى الأبيض والأسود

مشاركون فى التحدى
مشاركون فى التحدى

	المصور محمود دبيس
المصور محمود دبيس

	المصور محمد الشاهد
المصور محمد الشاهد


أخبار متعلقة:

بالصور.. "بوتين" الرئيس الجذاب يخطف أنظار النساء بلمساته الساحرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة