رجل أعمال ينصب على المواطنين ويقنعهم باحتكاره نقل تراب الذهب من أحد مناجم غانا.. المتهم أمام النيابة: "الناس بتصدق أى حاجة وأنا لو كده هعيش فى مصر ليه؟".. وتحريات المباحث تؤكد تورطه فى قضايا شيكات

السبت، 15 نوفمبر 2014 08:13 ص
رجل أعمال ينصب على المواطنين ويقنعهم باحتكاره نقل تراب الذهب من أحد مناجم غانا.. المتهم  أمام النيابة: "الناس بتصدق أى حاجة وأنا لو كده هعيش فى مصر ليه؟".. وتحريات المباحث تؤكد تورطه فى  قضايا شيكات اللواء أمين عز الدين مساعد وزير الداخلية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت إدارة مكافحة الأموال العامة بالإسكندرية، من ضبط رجل أعمال تورط بالنصب على مواطنين والاستيلاء منهم على ملايين الجنيهات، بزعم استثمارها لهم فى نقل تراب الذهب من أحد مناجم غانا.

وفى تحقيقات النيابة، اعترف المتهم باستدراجه المواطنين الراغبين فى استثمار أموالهم والحصول على رزق سريع، وإظهار قدرته على فعل ذلك من خلال بعض الأوراق المزورة والأحاديث الهاتفية غير الحقيقة مع رجال أعمال عرب، ومساعدتهم فى نقل تراب الذهب إليهم.

يقول المتهم: "أنا كان شغلى سهل مع الناس الطماعة اللى عايزة المكسب بسهولة ومضربتش حد على إيده، وبالعقل لو أنا أحتكر نقل تراب الدهب من غانا إلى دبى هقعد فى مصر ليه فى الظروف الصعبة دى؟!".

كان اللواء أمين عز الدين مساعد وزير الداخلية، تلقى بلاغاً من محمد.ح.م، 69 سنة، محامٍ، مقيم كفر الشيخ، بقيام إبراهيم.ع.ا، 49 سنة، مدير شركة للاستثمار العقارى، مقيم دائرة قسم أول الرمل بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبالغ مالية بلغت جملتها 304 آلاف دولار أمريكى بعد إيهامه بقدرته على استثمارها فى مجال نقل تراب الذهب من أحد المناجم بدولة غانا إلى دولة دبى، بزعم حصوله على حكم صادر من المحكمة العليا بدولة غانا يختصه باحتكار ذلك النشاط، وإيهامه بنسب ربح عالية.

أكدت التحريات صحة البلاغ، وأن المتحرى عنه سبق اتهامه فى عدد 3 قضايا "شيك - خطف"، آخرها القضية جنح قسم أول الرمل "شيك"، وقيامه بإيهام المجنى عليه بمشروع وهمى يتمثل فى احتكاره نقل تراب الذهب من دولة غانا، لتصنيعه بدولة دبى وإمعانًا منه فى النصب عليه أعطى الشاكى شيكًا بنكيًا بالعملة المصرية، أثبت فيه قيمة المبلغ الذى تحصل عليه بالدولار الأمريكى، وتبين أنه بدون رصيد، وتهرب من رد المبالغ.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة