دميترى بيسكوف: بوتين لا ينوى حضور منتدى دافوس

السبت، 15 نوفمبر 2014 07:16 ص
دميترى بيسكوف: بوتين لا ينوى حضور منتدى دافوس فلاديمير بوتين الرئيس الورسى
موسكو (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر دميترى بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن الأخير لا ينوى حضور الاجتماع الجديد لمنتدى دافوس الاقتصادى العالمى فى سويسرا، الدولة التى تشارك فى تطبيق حظر أمريكى على روسيا.

وقال بيسكوف - فى تصريح نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية - إن بوتين تلقى دعوة لحضور الاجتماع الجديد الذى سيعقده المنتدى الاقتصادى العالمى فى مدينة دافوس السويسرية فى الفترة من 21 - 24 يناير المقبل، لكنه لا ينوى المشاركة فيه.

وأوضح أن رئيس الوزراء الروسى دميترى ميدفيديف سيغيب على الأرجح أيضا عن الاجتماع الجديد للمنتدى الاقتصادى العالمى فى سويسرا، حيث قالت ناتاليا تيماكوفا، المتحدثة باسم ميدفيديف، إنه لم يتم تحديد من سيرأس الوفد الروسى بعد.

وكان بوتين قد شارك فى منتدى دافوس عام 2009، حينما كان رئيسا للوزراء، حيث تناول خطابه آنذاك أسباب الأزمة الاقتصادية العالمية، ثم اعتذر بوتين عن عدم تلبية الدعوات التى وجهها له منظمو اجتماعات منتدى دافوس، وكان ميدفيديف، يرأس الوفد الروسى إلى دافوس فى الأعوام القليلة الماضية.

والجدير بالذكر أن سويسرا تشارك فى تطبيق حظر أمريكى على شركات ومؤسسات مصرفية روسية، ومع ذلك يبقى اثنان من البنوك الروسية - "فى تى بى" و"سبيربنك" - فى قائمة شركاء المنتدى الاقتصادى العالمى الاستراتيجيين ولا ينوى المنتدى العالمى رفض مشاركة ممثلى روسيا فى اجتماعه الجديد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة