دراسة أمريكية: 37% من رجال الإطفاء معرضون للنوم أثناء القيادة

السبت، 15 نوفمبر 2014 09:10 ص
دراسة أمريكية: 37% من رجال الإطفاء معرضون للنوم أثناء القيادة رجال إطفاء
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اضطرابات النوم مثل توقف التنفس أثناء النوم، والأرق، واضطراب العمل ومتلازمة الساق القلقة "الرغبة الملحة فى تحريك أو هز القدم"، هى أمراض مشتركة بين رجال الإطفاء، وفقاً لأحدث الأبحاث.

ووفقاً لموقع "هيلث داى نيوز" الأمريكى، ترتبط هذه الظروف مع خطر أعلى لحوادث السيارات.

وأشار فريق من الباحثين بمستشفى بريجهام للنساء فى بوسطن، إلى أن رجال الإطفاء الذين يعانون من اضطرابات النوم، هم أيضًا أكثر عرضة لمشاكل صحية مزمنة، مثل أمراض القلب والسكرى، ومع ذلك، فإن معظم رجال الإطفاء الذين يعانون من اضطرابات النوم لا يتلقون العلاج الذى يحتاجونه.

وقالت لورا بارجر، باحثة مشاركة فى قسم المرأة فى مستشفى بريجهام لاضرابات النوم واضطرابات الساعة البيولوجية، إن نتائجنا تظهر أن هناك تأثيرًا لاضطرابات النوم الشائعة على صحة رجال الإطفاء والسلامة، وتعد من الأسباب الرئيسية للوفاة بين رجال الإطفاء، حيث النوبات القلبية وحوادث السيارات.

ولسوء الحظ، أضافت بارجر أن أكثر من 80% من رجال الإطفاء الذين تم فحصهم كان لديهم اضطراب النوم الشائع دون تشخيص وعلاج.

وخلال الدراسة، فحص الباحثون ما يقرب من 7000 من رجال الإطفاء من 66 إدارة لمكافحة الحرائق المختلفة فى جميع أنحاء الولايات المتحدة، وجرى تقييم لرجال الإطفاء لاضطرابات النوم الشائعة والقضايا الصحية الأخرى.

وقد سُئل المشاركون أيضًا عن احتمال وقوعهم فى النوم على عجلة القيادة، وتورطهم فى حوادث السيارات، فضلاً عن أى إصابات أثناء القيادة.

ووجد الباحثون، أن جميع رجال الإطفاء، كان 37% منهم يعانون من اضطراب النوم، كما أظهرت النتائج أنهم أكثر عرضة للتورط فى حادث سيارة وأكثر من المرجح أن يقدم تقريرًا بعد أن كان نائمًا أثناء القيادة.

وأضاف الباحثون، أن الأشخاص الذين يعانون من اضطراب النوم أيضًا أكثر عرضة لمشاكل صحية، مثل أمراض القلب، والسكرى، والاكتئاب والقلق.

يتشرف "اليوم السابع" بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة