الصحافة الإسرائيلية: خطر تنظيم "داعش" وصل لشبه جزيرة سيناء.. إسرائيل تقرر إنشاء بوابات إلكترونية على مداخل الحرم القدسى.. وزير خارجية ألمانيا يزور رام الله وتل أبيب لتخفيف التوتر

السبت، 15 نوفمبر 2014 02:16 م
الصحافة الإسرائيلية: خطر تنظيم "داعش" وصل لشبه جزيرة سيناء.. إسرائيل تقرر إنشاء بوابات إلكترونية على مداخل الحرم القدسى.. وزير خارجية ألمانيا يزور رام الله وتل أبيب لتخفيف التوتر وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتير شتاينماير
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم.. وزير خارجية ألمانيا يزور رام الله وتل أبيب لتخفيف التوتر

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتير شتاينماير، سيصل اليوم السبت إلى رام الله، لإجراء مباحثات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس فى إطار المساعى لتخفيف حدة التوتر فى المنطقة.

وأضافت الإذاعة العبرية أن الوزير الألمانى سيتوجه غدا إلى تل أبيب، لإجراء مباحثات مماثلة مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية أفيجادور ليبرمان.


الإعلام الإسرائيلى ينشر فيديوهات الإرهاب فى سيناء.. ويزعم: تنظيم "داعش" وصل لشبه الجزيرة.. ويديعوت: الفيديو نشر بعد يومين من إعلان "البغدادى" وصول التنظيم لمصر والسعودية

نشرت جميع الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم السبت، مقطع الفيديو المنسوب لجماعة "أنصار بيت المقدس" الإرهابية المتطرفة فى سيناء، وأعادت قنوات التليفزيون الإسرائيلى بثه عدة مرات، زاعمة أن تنظيم "داعش" قد وصل لسيناء.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية التى أفردت مساحات كبيرة على موقعها الإلكترونى للحديث عن الفيديو، إن جماعة "أنصار بيت المقدس" تبنت الهجوم الإرهابى الذى نفذه انتحارى فى 24 أكتوبر بواسطة سيارة مفخخة مستهدفا حاجزا عسكريا قرب مدينة العريش فى شمال سيناء، وأنها استعرضت قوتها من خلال هذا الفيديو.



وأضافت الصحيفة العبرية أن "جماعة أنصار بيت المقدس"، أخطر تنظيم إسلامى مسلح فى مصر، تبنت الهجوم الانتحارى، وأعلنت أخيرا مبايعتها لتنظيم الدولة "داعش" المتطرف الذى يسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا، مشيرة إلى أنه سبق وأعلنت مسئوليتها عن غالبية الاعتداءات التى استهدفت قوات الأمن المصرية منذ عزل الرئيس الإخوانى محمد مرسى فى يوليو 2013.

ولفتت يديعوت إلى أن الفيديو غاية الصعوبة لمشاهدته، نظرا للأحداث الدموية التى يعرضها، مشيرة إلى أن موقع "يوتيوب" حذف الفيديو أكثر من مرة.

وأضافت الصحيفة أن بث الفيديو جاء بعد يومين من تسجيل صوتى لزعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادى، يعلن فيه تقدم دولة ما يعرف باسم دولة الخلافة الإسلامية فى مصر والمملكة العربية السعودية، لافتة إلى أن هذه هى المرة التى يخرج فيها البغدادى للحديث بعد تقارير أفادت عن إصابته إثر الهجوم الأمريكى.

فى السياق نفسه قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية التى اهتمت هى الأخرى بنشر الفيديو الإرهابى، إن شريط الفيديو أظهر شخصا ملثما يتعهد بشن مزيد من الهجمات على قوات الجيش المصرى متوجها مباشرة إلى الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى بالتهديد والوعيد.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن مقطع الفيديو أظهر أيضا الانفجار الذى نتج من الهجوم الانتحارى قبل أن يتوجه الإرهابيون إلى موقع الهجوم لقتل الناجين والاستيلاء على أسلحة الجيش وذخائرهم، لافتة إلى أن قوات الأمن المصرية تعرضت الخميس الماضى لضربات جديدة استهدفت الجيش والشرطة فى سيناء أدت لاستشهاد 5 جنود، وذلك عقب هجوم غير مسبوق على البحرية المصرية فقد على إثره 8 بحارة مصريين ما زالت أخبارهم مقطوعة حتى الآن، على حد قولها.

فيما قالت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، إن جماعة "أنصار بيت المقدس" غيرت اسمها لـ"داعش" عقب بيعتها للتنظيم الإرهابى خلال الفيديو الذى كشف عن عملية سيناء الأخيرة والتى استشهد فيها 31 جنديا مصريا الشهر الماضى.


إسرائيل تقرر إنشاء بوابات إلكترونية على مداخل الحرم القدسى

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى يتسحاق أهرونوفيتش، أعلن نيته إنشاء بوابات إلكترونية على مداخل الحرم القدسى لزيادة فحص المصلين المسلمين على مداخل الحرم.

وقالت الصحيفة العبرية إن الوزير الإسرائيلى برر خطوته هذه بأن الشباب الفلسطينيين ينجحون حاليا بتهريب وسائل قتالية إلى داخل الحرم، خاصة المفرقعات النارية التى يستخدمونها فى محاربتهم للشرطة، على حد زعمه.



ونقلت الصحيفة العبرية عن "أهرونوفيتش" قوله للقناة الأولى اإقسرائيلية، إنه ينوى إعادة البوابات الإلكترونية إلى مداخل الحرم والتى تمت إزالتها فى عام 2000، وسيتم فحص الداخلين ومتاعهم، وكذلك سيتم نشر كاميرات لتشخيص وجوههم، ومن يتم الاشتباه فيه سيتم إجراء تفتيش جسدى له.

الجدير بالذكر أن هذه الخطة ستسبب مشكلة بشكل خاص فى أيام الجمعة والأعياد الإسلامية حيث يدخل إلى الحرم عشرات آلاف المصلين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة