"صحافة القاهرة": تفاصيل معركة "اللنش" بين القوات المسلحة والإرهابيين فى "المتوسط".. قرار بقانون حول تجريم الكيانات الإرهابية.. ضبط 26 إرهابيا فى 4 محافظات بينهم عضو بـ"بيت المقدس"

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 02:29 ص
"صحافة القاهرة": تفاصيل معركة "اللنش" بين القوات المسلحة والإرهابيين فى "المتوسط".. قرار بقانون حول تجريم الكيانات الإرهابية.. ضبط 26 إرهابيا فى 4 محافظات بينهم عضو بـ"بيت المقدس" صورة أرشيفية
كتب أيمن رمضان - عبد الوهاب الجندى - إبراهيم حسان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السيسى يقاطع القمة الإفريقية التركية الأسبوع المقبل بسبب مواقف "أنقرة".. رؤى متكاملة وتعاون شامل مصرى - جزائرى لحل الأزمة الليبية.. "العدالة الانتقالية" تناقش قانون بناء الكنائس الثلاثاء، كان هذا أبرز ما تناولت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.



كشف العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى، أن الحادث الإرهابى الذى وقع فجر الأربعاء أمام سواحل مدينة دمياط، أسفر عن تدمير 4 قوارب من المجموعات المسلحة بما فيهم من عناصر إرهابية، بالإضافة للقبض على 32 فردًا، وقال فى بيان له إن عمليات البحث والإنقاذ أسفرت عن نقل 5 مصابين من عناصر القوات البحرية، إلى المستشفيات العسكرية لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم ومازال هناك 8 أفراد فى عداد المفقودين، وجارى البحث عنهم، كانت القوات المسلحة قد أعلنت، أنه أثناء قيام وحدة مرور من القوات البحرية بتنفيذ نشاط قتالى فى عرض البحر الأبيض المتوسط، (40 ميلًا بحريًا شمال ميناء دمياط)، قام عدد من البلنصات بإطلاق النيران من عدة اتجاهات مختلفة على اللنش.

علم "اليوم السابع" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لن يحضر قمة الشراكة التركية الإفريقية، التى تستضيفها مالابو عاصمة غينيا الاستوائية تحت رعاية الاتحاد الإفريقى وتركيا فى الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر، فى حين تبحث مؤسسة الرئاسة، ما إذا كانت ستتجه إلى مقاطعة القمة بالكامل كموقف سياسى من تركيا أم سيكون تمثيل مصر دون مستوى وزير الخارجية، وقال مصدر مطلع إن مصر شاركت عبر سفيرها فى الاتحاد الإفريقى فى أديس أبابا فى الاجتماعات التحضيرية التى تمت للقمة التى شهدت مناقشة ومراجعة الإعلان النهائى الذى سيخرج عن القمة وخطة العمل المشترك للفترة من العام ٢٠١٥ حتى ٢٠١٨ التى ستتناول العديد من القطاعات مثل الزراعة والتعليم والصحة والتجارة والاستثمارات والطاقة والسلام والأمن، كما سيحضر مساعد وزير الخارجية اجتماعات كبار المسئولين التى ستعقد خلال اليومين المقبلين فى مالابو.

- قنابل الإرهاب تنفجر فى قلب المترو وتصيب 21 مواطنا

- اغتيال أمين شرطة ومجند بشمال سيناء فى حادث إرهابى

- "محلب" يرفض إلغاء 34 مليون جنيه فوائد الضرائب بالأهلى

- "أمن البحيرة" يعثر على سيارة خاطفى نجل ضابط الأمن الوطنى فى "الصف"




أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا بقانون باعتبار أى جمعية، أو منظمة، أو جماعة، أو عصابة، تمارس أو تدعو للإخلال بالنظام العام أو تعريض سلامة المجتمع للخطر باستخدام القوة، أو التهديد، أو الترويع، كيانا إرهابيا، وتضمن القانون أن تتولى إحدى دوائر محكمة استئناف القاهرة نظر طلبات الإدراج على قائمة الكيانات الإرهابية التى يقدمها النائب العام، كما تعد النيابة العامة قائمة تسمى (قائمة الإرهابيين)، تدرج عليها أسماء كل من تولى زعامة، أو إدارة، أو عضوية الكيانات الإرهابية، أو دعمها بأى صورة من الصور، ويترتب على الإدراج على هاتين القائمتين حل الكيان الإرهابى، وحظر تمويله، وتجميد الأصول المملوكة له ولأعضائه، والحرمان المؤقت من مباشرة الحقوق السياسية.

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة من الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، وذلك خلال استقبال الرئيس أمس لرئيس الوزراء الجزائرى عبد المالك سلال، الذى يزور القاهرة للمشاركة فى أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرسالة أكدت عمق العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين، وحرص الجزائر على تعزيز التضامن والتنسيق المشترك، واستأثر الوضع فى ليبيا بقدر كبير من اهتمام الجانبين، حيث أكد الرئيس السيسى أهمية تكثيف التنسيق بين البلدين، فى إطار مجموعة دول جوار ليبيا، حيث تتولى مصر الشق السياسى، وتضطلع الجزائر بالشق الأمنى، وهو الأمر الذى يتيح تكامل الرؤى والخبرات وتوظيفها، للتوصل إلى حل سريع للأزمة الليبية، بما يحافظ على الدولة الليبية ووحدة أراضيها.

من جانب آخر، وخلال استقباله وفدا إعلاميا إمارتيا موسعا أمس، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الدول العربية تواجه خطرا حقيقيا يتطلب تضافر جميع الجهود لمواجهته والتصدى له والقضاء عليه.

- عناصر أجنبية شاركت فى الهجوم على لنش القوات البحرية

- المنتخب استعد للسنغال.. ونهائى الكونفدرالية بالجماهير

- وزارة التضامن: 17 جمعية أهلية فقط وفقت أوضاعها من بين 300

- مقترحان لمشروع تقسيم الدوائر أمام مجلس الوزراء الأربعاء المقبل




أصدر هانى قدرى وزير المالية تعليمات مشددة لقيادات مصلحة الضرائب العقارية بسرعة البت فى أى طعون أو تظلمات يتقدم بها المواطنون مع سرعة إنهاء إعفاء السكن الخاص للأسرة من الضريبة طالما أنه يقل عن مليون جنيه خلال نفس يوم تقدم المواطنين بطلبات الإعفاء، وأكد أن الإخطارات التى ترسلها الضرائب العقارية للمواطنين لا تعد ربطا للضريبة، وشدد الوزير على استمرار عمل جميع مأموريات الضرائب العقارية من الساعة الثامنة صباحا حتى السادسة مساء تيسيرا على المواطنين الراغبين فى التقدم بأى طعون أو تظلمات من تقديرات.

وقع انفجاران إرهابيان بالقرب من سفارتى مصر والإمارات المغلقتين فى العاصمة طرابلس التى تسيطر عليها ميليشيات مسلحة، وأعربت مصر عن إدانتها بكل قوة التفجير الإرهابى الآثم الذى استهدف محيط السفارة المصرية فى طرابلس، الذى يمثل انتهاكا سافرا للقوانين والأعراف الدولية وحرمة مقار البعثات الدبلوماسية ويسىء للعلاقات التاريخية وروابط الدم التى تجمع بين مصر وليبيا وشعبيهما الشقيقين.

- توقيع 17 اتفاقية.. والغاز الجزائرى يصل مصر قريبا

- وزير العدالة الانتقالية: مجلس الوزراء وافق مبدئيا على مشروع قانون تقسيم الدوائر

- الإسكان: 3.9 مليار جنيه حصيلة حجز 4022 قطعة أرض مميزة فى 14 مدينة

- القوات المسلحة تتبنى 8 مشروعات بحثية




عقد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، الخميس، اجتماعا مع الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، واللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، لبحث مشاكل الاستثمار فى البحر الأحمر، بإجمالى استثمارات تصل لأكثر من 5 مليارات جنيه، وقال مغازى إنه تم إعداد مقترح تشريع قانون إلى مجلس الوزراء، للحصول على موافقته بشأن التصالح مع المستثمرين الذين لم يحصلوا على التصريح اللازم، ولهم استثمارات قائمة فى المناطق الواقعة داخل حرم الشواطئ على البحر الأحمر البالغ 200 متر، وذلك فى إطار الحفاظ على الاستثمارات السياحية التى أقيمت منذ مدة طويلة فى هذه المناطق، ودعما لإنعاش حركة السياحة.

قال المستشار أشرف العشماوى، مساعد وزير العدالة الانتقالية لحقوق الإنسان، إن مشروع قانون بناء وترميم الكنائس الذى صاغته الوزارة، يتضمن تعريفات واضحة للكنيسة ومبنى الخدمات والمنارة التابعتين لها، والرئيس الدينى المختص، وقواعد التعلية والتوسعة والتدعيم والترميم وإعادة البناء والملحقات، وأضاف فى تصريحات صحفية، الأربعاء، أن اللجنة المعنية بدراسة القانون تضم فى عضويتها ممثلين عن وزارتى الداخلية والتنمية المحلية، والكنائس المصرية، وعدد من المستشارين القانونيين فى وزارة العدالة الانتقالية هم، بالإضافة إليه، محمود فوزى وعمر معوض وياسر صفوت، وأنه من المقرر أن تنتهى اللجنة من عملها فى موعد أقصاه ١ ديسمبر المقبل، لافتًا إلى إن اللجنة ستعقد اجتماعها الثلاثاء المقبل.

- انفجاران يستهدفان سفارتى مصر والإمارات المغلقتين فى ليبيا

- الصيغة النهائية لتقسيم الدوائر أمام الحكومة الأربعاء

- الحكومة تقترض مليارى دولار لسداد مستحقات شركات البترول الأجنبية

- السيسى: الدول العربية تواجه خطرا حقيقيا مع اتساع الإرهاب




قال هانى كمال المتحدث الإعلامى لوزارة التربية والتعليم، لـ"الشروق" إن الاختبارات الإلكترونية لمسابقة الـ30 ألف معلم ستبدأ غدا السبت فى 5 محافظات هى بورسعيد والسويس والدقهلية والقليوبية والبحر الأحمر، بالإضافة إلى استمرار الامتحانات فى المحافظات الثلاث التى بدأت مطلع الأسبوع الجارى، وهى القاهرة والجيزة وأسوان، وبسؤاله عن أعداد المتقدمين للاختبارات فى المحافظات الخمس غدا شدد كمال على عدم وجود رقم محدد لدى الوزارة حتى الآن.

قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى إن القوات المسلحة تمكنت من تنفيذ عدد من الضربات الناجحة ضد العناصر الإرهابية والإجرامية بمحافظات شمال سيناء والإسماعيلية وبورسعيد والدقهلية، أمس، أسفرت عن ضبط 26 شخصا من بينهم عواد رضوان وغانم حسن، عضو مجلس شورى جماعة أنصار بيت المقدس.

- المركزى يطرح أذون خزانة بـ650 مليون يورو

- 17 مذكرة تفاهم مصرية جزائرية.. وتطابق المواقف بشأن الأزمة الليبية

- كتائب "المجهولين" الإخوانية تستهدف ركاب المترو








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة