"الجهاد الإسلامى"تدين مقاطعة إسرائيل للجنة التحقيق الدولية بشأن حرب غزة

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 11:27 ص
"الجهاد الإسلامى"تدين مقاطعة إسرائيل للجنة التحقيق الدولية بشأن حرب غزة حركة الجهاد
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكرت حركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين إعلان إسرائيل عدم التعاون مع لجنة التحقيق التى شكلها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة برئاسة القاضى الدولى "وليم شاباس" للتحقيق فى الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وقال القيادى فى حركة الجهاد الإسلامى يوسف الحساينة فى تصريح صحفى اليوم إن منع الاحتلال دخول أعضاء لجنة التحقيق الأممية التى شكلها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للتحقيق بجرائم الحرب يعبر عن استهتار الاحتلال وتنكره بالقوانين والأعراف الدولية وان الاحتلال الإسرائيلى لا يقيم وزنا للقرارات الدولية و يحاول ابتزاز المجتمع الدولى.

وأضاف الحساينة "إن المنع يعود لما توفره له الولايات المتحدة من غطاء وحصانة فى المنظمات الدولية خاصة فى مجلس الأمن الدولى".

واعتبر أن محاولات الاحتلال الإسرائيلى منع لجنة التحقيق من مباشرة مهامها ترمى إلى إخفاء جرائمه التى ارتكبها بحق المدنين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ والممتلكات العامة والخاصة واستخدامه أسلحة محرمة دوليا.

ودعا لجنة التحقيق الأممية إلى مواصلة أعمالها.وقال إن "استمرار التحقيق والوصول إلى الحقيقة لا يتحقق إلا من خلال معاينة مسرح الجرائم وسماع أقوال الشهود والضحايا والمتضررين".

ورفضت إسرائيل التعاون مع لجنة حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن انتهاكات للقوانين الإنسانية الدولية وحقوق الإنسان، خلال العدوان الأخير على غزة، واعتبرت أن نتائج التحقيق "محددة سلفا".

وتشكلت لجنة التحقيق بموجب قرار صادر عن مجلس الأمن الدولى يوم 23 يوليو الماضي، للتحقيق فى انتهاكات محتملة للقانون الدولى الإنسانى فى الحرب على غزة، التى استمرت نحو خمسين يوما بين 8 يوليو و26 أغسطس الماضيين، ومن المقرر أن يصدر المجلس تقريره الأول بحلول مارس 2015.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة