مستشار المفتى تعليقا على تسجيل زعيم داعش: دحر الإرهاب على يد المصريين

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 09:37 ص
مستشار المفتى تعليقا على تسجيل زعيم داعش: دحر الإرهاب على يد المصريين الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية بشدة ما جاء فى التسجيل الصوتى للمدعو أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم منشقى القاعدة أو ما يطلق عليه داعش، والذى هدد فيه باستمرار "زحف" تنظيمه الإرهابى إلى مصر ودول أخرى.

وشدد مستشار مفتى الجمهورية فى تصريحات صحفية عن دار الإفتاء صباح اليوم، على أن مصر أرض الكنانة محفوظة بحفظ الله الجميل وكما نهاية التتار والغزاة على أيدى المصريين فإن دحر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية سوف تكون بإذن الله على أيدى المصريين.

وقال نجم إن من يتابع تعليقات المصريين على هذه التصريحات الهوجاء للبغدادى يدرك أن مصر والمصريين يعيشون حالة فريدة من الإصرار الوطنى لدحر الإرهاب لا مثيل لها مؤكدا أن هذا هو حال المصريين دوما طوال تاريخهم وخصوصا فى أوقات المحن والتحديات.

وتابع نجم أن الإرهابيين يخدعون أتباعهم بوهم الخلافة ويتحدثون مع بعضهم البعض عن توزيع السبايا من النساء، مشيرا إلى أن ما جاء فى هذه الكلمة ما هو إلا افتئات أهوج على آيات القرآن الكريم وأحاديث الرسول – صلى الله عليه وسلم – وتأويلها تأويلا خاطئا، واستخدام الآيات والأحاديث التى تدعو إلى الجهاد فى غير موضعها، وفى غير مرادها التى جاءت فيه.

وأوضح مستشار مفتى الجمهورية أن تنظيمات الظلام التى تعشق سفك الدماء وتستبيح الأعراض تأخذ آيات القتال، وتؤولها بحسب فهمها السقيم وتفسيرها العقيم لتلبس على المسلمين دينهم فى محاولة بائسة من هذه التنظيمات لتبرير وشرعنة الجرائم التى يرتكبها والدماء التى يسفكها وبذلك يثيرون ضغائن غير المسلمين على الإسلام والمسلمين بل ويؤججون حروبًا ضد العالم الإسلامى من كل حدب وصوب، حتى إن الإسلام ليؤتى من قِبَلهم، قبل أن يؤتى من قِبَل أعدائه.

وطالب نجم بضرورة الاصطفاف فى مواجهة المشكلات التى تواجه الوطن مؤكدا ثقة المصريين فى قدرة القوات المسلحة وأجهزة الدولة على دحر الإرهاب واجتزازه من جذوره.

ودعا نجم، وسائل الإعلام المختلفة إلى عدم تضخيم مثل هذه التصريحات الجوفاء التى تصدر من مثل هذه الجماعات الإرهابية، وعدم الانجراف فى الترويج لحملاتها الدعائية حتى لا تكون بوقًا من أبواقها التى تنشر من خلال أجنداتها، فهى من جانب تحاول تضخيم قدراتها على الأرض لتوهم الناس بذلك، كما أنها تحاول أن تبين أنها تدعو إلى الجهاد وتقوم به لتطبق شرع الله فى الأرض حسب زعمهم، رغم أن ما تقوم به هو إرجاف وإرهاب وهم فى ذلك يحرفون الكلم عن مواضعه.



موضوعات متعلقة..

بعد تهديد زعيم تنظيم "داعش" بدخول القاهرة.. مستخدمو "فيس بوك": مصر مقبرة الغزاة.. والجيش قادر على تأمين الحدود.. ويسخرون: "يامى يامى خاف يا عيد.. يخرب بيتك هو البرشام وصل العراق ولا إيه"


"أبو بكر البغدادى" ردا على شائعة وفاته: قريبا سنكون فى مصر والسعودية واليمن.. وعلى من بايعنا السمع والطاعة.. و"التحالف" سيضطر للنزول على الأرض.. زعيم "داعش" لجنوده: اشعلوا الأرض نارا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة