مجلة إسرائيلية: يهودى يبلغ من العمر 92 عامًا يجرى عملية ختان

الخميس، 13 نوفمبر 2014 11:10 م
مجلة إسرائيلية: يهودى يبلغ من العمر 92 عامًا يجرى عملية ختان يهودى مسن - أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت مجلة "ماكور" الإسرائيلية أن مسنًا يهوديًا يبلغ من العمر 92 عامًا قام بعملية ختان مؤخرًا فى إسرائيل لاكتشافه فاجأة أن عملية الختان التى أجريت له وهو صغير لم تتم على النحو الصحيح، فقرر التوجه إلى أحد المستشفيات لإجرائه العملية مرة ثانية دون تردد.

وأضافت المجلة أن أحد أهم التعاليم المعروفة والشهيرة فى الدين اليهودى هو الختان، وتتم بعد 8 أيام من ولادة طفل يهودى ذكر، ومن المعتاد أن تقام مراسم احتفالية بمناسبة ولادته، يقوم المُطهّر خلالها بختانه، وفقًا للشريعة اليهودية.

وأوضحت المجلة أن السبب فى إعادة ختان المسن هو أن الكثير من اليهود الإسرائيليين، الذين ولدوا فى مدينة شيراز الإيرانية، حين علموا بأنّ أحد المطهرين المعروفين والذين عاشوا فى القرن الماضى فى شيراز لم يكن يعرف كيف يقوم بعمله بالشكل الصحيح وفقًا للشريعة، وبعد اكتشاف ذلك، طلب الكثير من اليهود الذين ولدوا فى شيراز فحص إذا ما كانوا قد ختنوا وفقًا للشريعة أم لا.

واكتشف الكثير من أولئك الذين تمّ فحصهم بأنّ الختان لم يتم بالشكل الصحيح، ولذلك فهم لا يزالون يعتبرون "غير مختونين". وهذا معناه، أنه ليس على اليهودية ولا معنى لجميع التعاليم التى قاموا بها على مرّ السنين، ويتوجّب عليهم من أجل ذلك أن يجروا ختانًا بالشكل الصحيح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة