السيسى لوفد إعلامى إماراتى: مصر دائما تفتح أبوابها لأشقائها الأوفياء.. والإرهاب اتسع بصورة كبيرة ويجب تحذير المواطنين من الخطاب الدينى المغلوط.. سلطان الجابر: ندعم مسيرتكم نحو التنمية

الخميس، 13 نوفمبر 2014 03:05 م
السيسى لوفد إعلامى إماراتى: مصر دائما تفتح أبوابها لأشقائها الأوفياء.. والإرهاب اتسع بصورة كبيرة ويجب تحذير المواطنين من الخطاب الدينى المغلوط.. سلطان الجابر: ندعم مسيرتكم نحو التنمية لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الوفد الإماراتى بحضور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الخميس، بمقر رئاسة الجمهورية، وفداً إعلامياً موسعاً من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور الدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة الإماراتى، ومحمد بن نخـيرة الظاهـرى، سفير دولة الإمارات بالقاهرة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استهل اللقاء بالترحيب بأعضاء الوفد الإعلامى الإماراتى، مؤكدا على الأخوة الحقيقية التى تجمع بين مصر والإمارات، حيث كشفت الشدائد التى تمر بها المنطقة عن قوتها وصدقها.

وأكد الرئيس أن الدول العربية تواجه خطراً حقيقياً يتطلب تضافر كافة الجهود لمواجهته والتصدى له والقضاء عليه.

كما نوّه الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى اتساع خارطة الإرهاب أكثر من أى وقت مضى، محذرا من الخطاب الدينى المغلوط والابتعاد عن صحيح الدين الإسلامى. كما أكد على دور وسائل الإعلام فى زيادة وعى المواطنين ومواجهة الفكر المتطرف.

من جانبه، وجه وزير سلطان الجابر، وزير الدولة الإماراتى، الشكر للرئيس على إتاحة الفرصة لوفد الاعلاميين الإماراتيين للالتقاء به، مؤكداً على دعم بلاده لمسيرة التنمية الشاملة التى تشهدها مصر على كافة الأصعدة، لاسيما الصعيدين السياسى والاقتصادى.

وقد أكد أعضاء الوفد على أن ما تقدمه الإمارات لمصر فى هذه المرحلة الفارقة إنما هو رد للجميل، وعرفان بالمساهمة المصرية الفاعلة التى ساندت دولة الإمارات طوال مسيرتها فى العديد من المجالات، ومن أبرزها الصحة والتعليم. كما أشاد الحضور بما لمسوه من تحسن ملحوظ للأوضاع فى مصر على الصعيدين السياسى والاقتصادى، منوهين إلى الفروق الجوهرية بين الأوضاع فى مصر قبل وبعد ثورة الثلاثين من يونيو، ومشيدين بالتعاطى السريع والفعال من جانب الحكومة مع الكثير من الموضوعات والقضايا.

ورداً على استفسارات الإعلاميين، استعرض الرئيس ملامح الخطة الاقتصادية المصرية، منوهاً إلى اعتزام الحكومة إصدار قانون الاستثمار الموحد، الذى سيكون من شأنه القضاء على العديد من العراقيل التى كانت تعوق عملية جذب الاستثمار إلى مصر كما سينهى الإجراءات البيروقراطية ذات الصلة، حيث سييسر من جذب الاستثمارات ويحسن مناخ الاستثمار بوجه عام.

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسى الضوء على عدد من المشروعات العملاقة التى يجرى تنفيذها حالياً فى مصر، ولاسيما مشروع استصلاح المليون فدان اعتمادا على المياه الجوفية، وإقامة مجتمعات عمرانية متكاملة المرافق والخدمات فى إطار هذا المشروع بما يساهم فى التوسع أفقياً ومعالجة التكدس السكانى فى الوادى الضيق. كما نوَّه إلى قرب الانتهاء من إعداد الخطة الرئيسية لمشروع تنمية محور قناة السويس.

وشدد الرئيس على ضرورة إنجاز هذه المشروعات فى مدى زمنى قصير لتؤتى النتائج المرجوة فى أقرب وقت ممكن، وهو الأمر الذى يؤكد مرة أخرى على أهمية ودور الاستثمار الجاد.

وحول التعاون المصرى الإماراتى ومدى نجاحه فى مواجهة تحديات المنطقة، أكد الرئيس السيسى أن العلاقات المصرية – الإماراتية تعد نموذجاً لنجاح العمل العربى المشترك فى التصدى للأخطار المحدقة بالمنطقة.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى تطلع مصر لزيادة أعداد العمالة المصرية فى سوق العمل الخليجية وتحسين أوضاعها، مؤكدا اعتزام مصر الارتقاء بالمستوى المهنى لهذه العمالة عبر تدريبها فى مختلف المجالات وإكسابها المهارات الفنية اللازمة.

وردًا على استفسار بشأن سبل مواجهة دعوات التشكيك فى جدوى المشروعات المصرية– الإماراتية المشتركة، أكد الرئيس السيسى أن مواصلة العمل المشترك والإنجاز فى المواعيد المحددة ومتابعة معدلات التنفيذ، كلها عوامل كفيلة بدحض مثل هذه الدعاوى الخبيثة.

واختتم الرئيس عبد الفتاح السيسى اللقاء بمعاودة الترحيب بالوفد الإعلامى الإماراتى، مؤكداً أن مصر دائما تفتح أبوابها لأشقائها الأوفياء، وتؤكد أن العمل المشترك هو السبيل لمواجهة كافة التحديات والتغلب عليها.


موضوعات متعلقة..


السيسى: قانون الاستثمار الموحد سيقضى على العراقيل والبيروقراطية

السيسى: خارطة الإرهاب اتسعت أكثر من أى وقت ويجب زيادة وعى المواطنين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة