مشيرة خطاب: الاتفاقيات الاقتصادية والسياسية لا تكفى وحدها لبناء السلام الدائم

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 01:42 م
مشيرة خطاب: الاتفاقيات الاقتصادية والسياسية لا تكفى وحدها لبناء السلام الدائم مشيرة خطاب أثناء إلقاء كلمتها
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الأسرة والسكان السابقة، فى الجلسة الختامية لنموذج محاكاة الأمم المتحدة الذى نظمته إحدى المدارس الخاصة الشهيرة.

وتناولت مشيرة خطاب فى كلمتها الدور الذى تقوم به منظمات الأمم المتحدة فى المجالات المختلفة، حيث تناولت بوجه خاص الدور الذى تقوم به منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، موضحة أنه فى الوقت الذى تعانى فيه البشرية من التطرف والإرهاب الذى بات يهدد حياة الملايين فى دول كثيرة ومنها مصر، تتعاظم أهمية الدور الذى تقوم به هذه المنظمة التى تقوم على فلسفة نشر السلام فى عقول البشر من نساء ورجال، مؤكدة أن الاتفاقيات الاقتصادية والسياسية لا تكفى وحدها لبناء السلام الدائم والذى يحتاج أن يقوم على دعائم من التضامن الثقافى والأخلاقى تحتضن البشرية جمعاء.

أضافت وزيرة الأسرة والسكان سابقاً أن المنظمة ترفع اليوم شعار التعليم من أجل التنمية المستدامة. ويأتى ذلك استمرارا لسياستها فى بناء السلام وتخفيف حدة الفقر وحوار الثقافات والتى تتمحور كلها حول التعليم وضمان الحق فى تعليم جيد لكل طفل وطفلة دون أى تمييز.

كما تناولت دور مصر فى مساندة أهداف المنظمة وأشادت بدور مدارس الواحة الدولية فى التآخى مع مدارس حكومية فى المناطق الفقيرة، حيث تقدم الدعم الذى يمنح الأطفال فرصة التعليم جيد النوعية الذى يعتمد على مشاركة نشطة من الأطفال ويغرس مهارات التفكير والتحليل لديهم، مثلما توفر لهم فرص ممارسة الأنشطة الرياضية والفنية التى تعد مكونا أساسيا للشخصية السمحاء المحبة للحياة والمناهضة للتطرف والعنف.










مشاركة

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

علي سامي

د/ مشيرة خطاب من سيدات سوزان مبارك

عدد الردود 0

بواسطة:

مني عادل

ما علاقة د/مشيرة خطاب باليونسكو؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير يوسف

عجب العجاب

عدد الردود 0

بواسطة:

آية علي

نعم اتفق مع التعليقات السابقة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي عادل

علامات تعجب !!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Mona Khaled

شيء لا يعقل ولا يصدق!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن الجمال

لكل مرحلة رجالها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة