مستشار وزير الخارجية الأمريكى: ندعم القاهرة فى تنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادى ونأمل فى استمرار التعاون.. ديفيد ثورن: الشركات الأمريكية تتطلع لبدء أعمال جديدة بمصر وتسعى لأن تكون جزءًا من رخائها

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 06:12 م
مستشار وزير الخارجية الأمريكى: ندعم القاهرة فى تنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادى ونأمل فى استمرار التعاون.. ديفيد ثورن: الشركات الأمريكية تتطلع لبدء أعمال جديدة بمصر وتسعى لأن تكون جزءًا من رخائها السفير ديفيد ثورن مستشار وزير الخارجية حون كيرى
كتبت رباب فتحى - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير ديفيد ثورن، مستشار وزير الخارجية جون كيرى، إنه التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء، ووزير الخارجية، ومعظم الوزراء ذوى الصلة بالاقتصاد وتقدم بالشكر الرئيس السيسى والوزراء الرئيسيين لتأكيدهم مجددًا على العلاقة الوثيقة بين بلدينا والروابط الاقتصادية القوية.

وأضاف رئيس وفد رجال الأعمال وأصحاب الشركات الأمريكية التابع لغرفة التجارة الأمريكية، أن حجم هذا الوفد –والذى يضم 66 شركة– أبرز بقوة الاهتمام العميق للشركات الأمريكية وتفاؤلها بمصر اليوم، فبعض من هذه الشركات كانت تعمل هنا لعقود، والشركات الأخرى تتطلع لبدء أعمال جديدة فى مصر، ولكنها كلها ترغب أن تكون جزءًا من نجاح مصر ورخائها.
ديفيد ثورن مستشار جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى
ديفيد ثورن مستشار جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى

وأوضح فى لقائه الإعلاميين صباح اليوم أن التزام الرئيس السيسى وحكومته نحو تحقيق "نهضة اقتصادية" بمشاركة كل المصريين هو الطريق الصحيح لمصر، وقد أوضح كل من الرئيس أوباما ووزير الخارجية كيرى أن حكومة الولايات المتحدة تدعم هذا الهدف بقوة، فنحن نعتقد أن مصر التى تتمتع بالاستقرار والرخاء والانفتاح والديمقراطية يمكن أن تكون نموذجًا للنجاح فى المنطقة.
مستشار جون كيرى يلقى كلمة افتتاح المؤتمر
مستشار جون كيرى يلقى كلمة افتتاح المؤتمر

وأشار إلى أن التعاون الاقتصادى الوثيق بين مصر والولايات المتحدة فى تحقيق الاستقرار والرخاء، فبتحقيق مزيد من الانفتاح فى الاقتصاد المصرى نحو التجارة والاستثمار فإن الحكومة المصرية توفر للمصريين بذلك المنتجات والخدمات ذات المستوى العالمى التى تشتهر بها الشركات الأمريكية، إضافة إلى التزام (الشركات الأمريكية) بالشراكة، والممارسات الممتازة للقوى العاملة، وأرقامها القياسية العالمية فى استحداث الوظائف، والعودة بالفائدة على المجتمعات التى تعمل بها.
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

ويضم هذا الوفد 66 شركة تمثل بعضًا من أكثر الشركات الأمريكية خبرة ونجاحًا، ما يجلب المهارات والتكنولوجيات والقدرات الجديدة إلى الدول التى تستثمر فيها، وأينما ذهبوا فإنهم يمثلون أفضل ما فى أمريكا من ابتكارات، مضيفًا: "غدًا سأنضم إلى عددًا من الشركات لإبراز مجهوداتها فى مجال المسئولية المجتمعية للشركات الأمريكية التى تعمل هنا فى مصر، وأتمنى أن ينضم إلينا العديد منكم".
المسئولون التنفيذيون لشركات أباتشى وفايزر وبيبسيكو
المسئولون التنفيذيون لشركات أباتشى وفايزر وبيبسيكو

وأضاف: "الإبداع الأمريكى يظهره أيضًا رواد أعمالنا الذين هم المسئولون تقريبًا عن كل الزيادة فى معدلات التشغيل فى القطاع الخاص بأمريكا على مدى العقود الثلاثة الماضية. وأحد الموضوعات التى ناقشتها مع الوزراء هنا هذا الأسبوع هو أفضل السبل لتعزيز ريادة الأعمال وتوفير الوظائف بالشركات الصغيرة والمتوسطة فى مصر."

ومضى يقول: "إن ما يؤدى إلى نجاح رواد الأعمال لا يعتمد على مكان عملهم أو من أين يأتون، وإنما على قدرتهم على تحويل الأفكار الجيدة إلى أعمال. ورواد الأعمال هؤلاء يمكن أن يصبحوا قوة شديدة للتغيير ذلك لأنهم يحسنون من بيئة العمل فى بلادهم ويقودون الإصلاحات اللازمة فى السياسات.

وختم كلمته بالقول إننا كلنا فى هذا الوفد سواء من الحكومة الأمريكية أو القطاع الخاص نقدر هذه الفرصة للاستماع إلى خطة الحكومة لمستقبل الاقتصاد المصرى. إننا ندعم مصر بشدة فى تنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادى، كما نأمل فى الاستمرار فى البناء على التعاون القوى الممثل فى هذا الوفد.


إحدى الطالبات المستفيدات من مبادرة أباتشى للتعليم
إحدى الطالبات المستفيدات من مبادرة أباتشى للتعليم

مسئولو شركات أباتشى وفايزر وبيبسيكو خلال المؤتمر
مسئولو شركات أباتشى وفايزر وبيبسيكو خلال المؤتمر

أحمد الشيخ المدير العام لشركة بيبسيكو منطقة شمال وشرق أفريقيا
أحمد الشيخ المدير العام لشركة بيبسيكو منطقة شمال وشرق أفريقيا

مدير عام بيبسيكو لمنطقة شمال أفريقيا يقدم عرض الشركة
مدير عام بيبسيكو لمنطقة شمال أفريقيا يقدم عرض الشركة


مستشار جون كيرى: إدارة أوباما لديها رغبة قوية لدعم الاقتصاد المصرى


مستشار وزير الخارجية الأمريكى: ندعم مصر ضد الإرهاب بكل الطرق


مستشار وزير الخارجية الأمريكى: حريصون على الاستمرار فى السوق المصرى


مستشار وزير الخارجية الأمريكية: بلادنا تدعم مسيرة الإصلاح فى مصر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة