"إخناتون" أول عرض ميوزكال على برودواى 2016

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 06:34 م
"إخناتون" أول عرض ميوزكال على برودواى 2016 هشام عبد الخالق
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد حاليا جلسات عمل مكثفة بين فريق عمل العرض الميوزكال إخناتون فى باريس ونيويورك، وهو من تأليف وإنتاج هشام عبد الخالق، وهو منتج مصرى مقيم بين فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، ويشاركه الكتابة محمد متولى، وتأليف موسيقى للموسيقار هشام نزية ، ومن المقرر أن يتم العرض الأول فى بداية عام 2016 بنيويورك، على مسارح برودواى.

ويعتبر إخناتون هو العرض الأول والأضخم إنتاجيا ويشارك فيه عدد كبير من الجنسيات التى تساهم فيه سواء من داخل كواليس العمل أو على خشبة المسرح كممثلين وراقصين، ومن المقرر أن يعرض إخناتون باللغة الإنجليزية ثم يتم ترجمته إلى عدد من اللغات فيما بعد العرض الأول على مسارح برودواى، ويشارك فيه كل من نكيجيا فى دور الملكة تى وسييف ستانيك فى دور الكاتب المصرى.

ويضم طاقم العمل مصممة الرقصات شيت والكار، بالإضافة إلى مصمم المناظر الطبيعية والخلابة ريكاردو هينادز، وهو مصمم تونى أوورد لعام 2012، ومنسق المناظر والديكور جوفنى جوبى، ومصمم الإضاءة روبيرت ويزالى، وعدد كبير من الفنانين المتخصصين فى عالم المسرح الموسيقى والحاصلين على التونى أوورد.

ويتميز العرض الموسيقى الأول بأنه له طابع فرعونى أصيل يروى قصة إخناتون من خلال الأوبريت الموسيقى، وكيف كان أول ما دعا إلى أن الإله واحد والصراع الذى وقع فيما بعد بسبب دعوات إخناتون ونفرتيتى زوجته.

هشام عبد الخالق
هشام عبد الخالق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة