موجز الصحف العالمية.. مبايعة "بيت المقدس" لـ"داعش" يعزز قوة الإرهاب

الأربعاء، 12 نوفمبر 2014 06:36 م
موجز الصحف العالمية.. مبايعة "بيت المقدس" لـ"داعش" يعزز قوة الإرهاب عناصر تنظيم داعش الإرهابى - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الأربعاء، عددًا من القضايا المهمة التى تشغل اهتمام الرأى العام العالمى. وفى البداية، قالت مجلة "فورين أفيرز" الأمريكية إنه على الرغم من أن التركيز منصب على المقاتلين الأجانب القادمين من الولايات المتحدة وأوروبا للانضمام إلى "داعش"، إلا أن النسبة الأكبر من هؤلاء تأتى من تركيا.

وأوضحت المجلة أن الأسابيع الأخيرة شهدت موجة انضمام تكفيريين من كل أنحاء العالم لـ"داعش"، ورغم تسليط الضوء على القادمين من الغرب إلا أن النسبة الأكبر من المقاتلين الأجانب تأتى من المغرب والجزائر والسعودية وتونس وتركيا.

وتصف بأن تدفق التكفيريين من تركيا أمر محير، فالمواطنون الأتراك لم ينضموا فى السابق إلى القاعدة، كما أن تقدم "داعش" فى العراق وسوريا كان له ثمن باهظ على الشعب التركى، وخلال الهجوم على بلدة كوبانى فى أكتوبر، نزل الأكراد الأتراك إلى الشوارع بأعداد كبيرة يحتجون على عدم تحرك تركيا.

ومن ناحية أخرى، سلطت صحيفة "جلوبال بوست" الأمريكية الضوء على إعلان جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية مبايعتها لتنظيم "داعش"، وقالت إنه على الرغم من أنه ليست الجماعة الوحيدة التى تعلن بيعتها للتنظيم الإرهابى، إلا أن تلك الخطوة تجر قتال "داعش" إلى مصر الحليف المهم للولايات المتحدة فى الشرق الأوسط، ومن الممكن أن تؤدى المبايعة لتعزيز قوة كلا الجماعتين الإرهابيتين.

فيما تسائلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية حول كيفية تنظيم قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم فى تلك الإمارة الصحراوية الصغيرة، وقالت إن الاستاد الذى يفترض أنه سيستضيف المباراة الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس العالم الأكثر إثارة للجدل خلال عقود لم يتم بناؤه بعد.

وفى تقرير حول زيارة محرر الصحيفة لقطر، ورصده لأجواء "المال والجنون والفوضى خلف كواليس ما سيكون أغرب بطولة لكأس العالم فى تاريخه"، تقول "الإندبندنت" إن "الفيفا" منحت تشيلى عام 1962 حق تنظيم البطولة، لأنها "لم تكن تملك شيئا" وبعد نصف قرن، منح الاتحاد الدولى لكرة القدم حق تنظيم البطولة للدولة التى تملك كل شىء.

وإلى أهم أخبار الصحف العالمية..

الصحف البريطانية: كأس العالم فى قطر سيكون البطولة الأغرب على الإطلاق فى التاريخ.. وصديق سابق لعرفات يزعم أن الزعيم الراحل ربما اعتنق المسيحية قبل وفاته


الصحف الأمريكية: تحالف بيت المقدس وداعش يعزز قوة الجماعتين الإرهابيتين.. سياسيون: البرلمان المقبل سيكون شكليا واتجاه لشيطنة المعارضة.. وحذف الإشارات الدينية للإجازات فى مدارس مونتيجميرى بعد شكوى المسل


جلوبال بوست: تحالف بيت المقدس وداعش يعزز قوة الجماعتين الإرهابيتين


فورين أفيرز: حكم أردوغان سمح للمجتمع المدنى بالترويج للتطرف فى تركيا


واشنطن تايمز: مقاطعة أمريكية تحذف أسماء الأعياد الدينية من جدول إجازات المدارس


ديلى تليجراف: ياسر عرفات اعتنق المسيحية قبل وفاته


سياسيون للأسوشيتدبرس: البرلمان المقبل سيكون شكليا



موضوعات متعلقة..


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً


موجز المحافظات.. أنباء عن هروب "عنتيل الغربية" الجديد خارج البلاد


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً


موجز الصحافة المحلية:اختفاء الألبان بالأسواق يهدد حياة 2.5 مليون طفل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي

المصيده

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي

المصيده

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء ابوزهره

داعش

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

حلو خلى الجيش يتدرب عليهم ويجرب فيهم الاسلحة الحديثة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

atch

مصر المحروسة من الله عز وجل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة