قريبا.. جهاز استشعار يمكن ارتداؤه فى الأذن لتتبع النظام الغذائى

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 08:40 ص
قريبا.. جهاز استشعار يمكن ارتداؤه فى الأذن لتتبع النظام الغذائى قريبا.. جهاز استشعار يمكن ارتداؤه فى الأذن لتتبع النظام الغذائى
نيويورك (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح أستاذ أمريكى فى الهندسة الكهربائية والكومبيوتر فى تطوير جهاز استشعار دقيق يتم ارتداؤه فى الأذن، من شأنه تتبع حميتك الغذائية والحفاظ على المسار الصحيح لنظامهم الغذائى.

أوضح الدكتور "إدوارد سزنوف" أستاذ الهندسة الكهربائية والكومبيوتر فى جامعة "ألاباما" أن جهاز الاستشعار سيعطى الأطباء وراغبى الرشاقة المعلومات الدقيقة، التى قد تفقد مع التقارير الذاتية، مشيرا إلى إمكانية توفير معطيات موضوعية، مما يساعد على فهم أفضل لأنماط الاستهلاك الغذائى المرتبط بالسمنة واضطرابات الأكل.

وقد أطلق على جهاز الاستشعار الدقيق اسم "تلقائية مراقبة الابتلاع "#### AIM ####، لمراقبة الأكل عن طريق الكشف تلقائيا عن صور الاستهلاك الغذائى، وتقدير الكتلة ومحتوى الطاقة من المواد الغذائية المتناولة.

يستشعر الجهاز الاهتزازات من حركة الفك أثناء تناول الطعام، ليتم برمجته لأخذ تقديرات استهلاك الطاقة من صور الطعام والشراب المتناول.

ويرى الباحثون إمكانية استخدام المعلومات التى يقدمها جهاز "تلقائية مراقبة الابتلاع" فى تحسين استراتيجيات فقدان الوزن السلوكية أو تطوير أنواع جديدة من التدخلات لإنقاص الوزن، بالإضافة إلى ذلك يمكن لجهاز الاستشعار الدقيق توفير وسيلة موضوعية لتقييم فعالية التدخلات الدوائية والسلوكية لاضطرابات الأكل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة