بابا الفاتيكان يدعو مجموعة العشرين التحرك لوقف عمليات دعم الإرهاب

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 09:06 م
بابا الفاتيكان يدعو مجموعة العشرين التحرك لوقف عمليات دعم الإرهاب البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
الفاتيكان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا البابا فرنسيس الثلاثاء فى رسالة موجهة الى قمة مجموعة العشرين المقبلة فى استراليا، إلى التحرك لوقف الدعم المقدم للجهاديين فى الشرق الأوسط، كما دعا إلى العمل عبر الأمم المتحدة لوقف الاعتداء على المجموعات الدينية والعرقية فى الشرق الأوسط.

وكتب البابا فرنسيس فى هذه الرسالة الموجهة إلى رئيس وزراء استراليا تونى ابوت الذى سيستضيف القمة فى بريزبن فى 15 و16 نوفمبر أن "العالم أجمع يتوقع من مجموعة العشرين اتفاقا أوسع يمكن أن يؤدى عبر نظام الأمم المتحدة القانونى إلى وقف نهائى للعدوان الجائر فى الشرق الأوسط على مجموعات مختلفة، دينية وعرقية، بما فيها الأقليات".

و أشار البابا إلى صعود تنظيم داعش فى سوريا والعراق، واعتبر أن "الحل لا يمكن أن يكون ذا طابع عسكرى حصرا"، موضحا أنه يتعين قبل أى شئ وضع حد للدعم الذى تحصل عليه المجموعات الإرهابية عبر "الدعم السياسى وتجارة النفط غير المشروعة أو تزويد الأسلحة والتكنولوجيات".

وفى رسالته حض البابا فرانسيس المشاركين فى القمة على عدم الاكتفاء بـ"تصريحات مبدئية"، وذكر أيضا بـأن الحرمان الاقتصادى والاجتماعى ولا سيما البطالة فى صفوف الشباب يشجع "النشاط الإجرامى وحتى تجنيد ارهابيين".

وندد البابا أيضا بأشكال العدوان الأقل ظهورا ولكنها فعلية وخطيرة" مشيرا بشكل خاص إلى "تجاوزات النظام المالى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة