بحضور وزيرى البحث العلمى والبترول..

توقيع اتفاقية تعاون بين مركز بحوث الفلزات وشركة إنبى

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 08:08 م
توقيع اتفاقية تعاون بين مركز بحوث الفلزات وشركة إنبى الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمى، والدكتور شريف إسماعيل، وزير البترول، اتفاقية تعاون بين الوزارتين فى مجال البحوث والتطوير والتدريب وتقديم الخدمات الفنية والتكنولوجية لقطاعى البترول والثروة المعدنية، بين شركة إنبى ومركز بحوث الفلزات، بحضور الدكتور إبراهيم أحمد، رئيس المركز، والمهندس عبد الناصر صلاح رئيس مجلس إدارة شركة إنبى.

تأتى الاتفاقية فى ظل اهتمام الوزارة بالتعاون بين الجهات البحثية والوزارية من أجل المساهمة فى حل مشاكل الصناعة، ومساهمة المركز كإحدى الجهات العلمية الرائدة فى تقديم الخدمات العلمية البحثية والتطبيقية، والتى من شأنها تنمية وتطوير الصناعة وإعداد الكوادر البشرية فى الشركات العاملة فى المجالات الصناعية المختلفة، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الفنية والاستشارية لكافة الصناعات .

تنص بنود الاتفاقية على أن يقوم المعهد بإعداد وتنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة لخدمة الصناعة البترولية والمعدنية والكيماوية وكذلك تقديم الخدمات الفنية والتكنولوجية لتقييم المواد والقيام بأعمال التفتيش الفنى فى المشروعات البترولية والصناعية المختلفة .

كما تنص الاتفاقية على تعظيم الاستفادة من نتائج الأبحاث التطبيقية التى يقوم بها المركز، وتحويلها إلى تكنولوجية تطبيقية فى الصناعات المختلفة، وتحقيق التكامل فى نطاق الأعمال بين شركة إنبى كمقاول رئيسى للتصميم الهندسى للمشروعات، والمركز كجهة رائدة لإعداد الدراسات البحثية، والتجارب نصف الصناعية خاصة فى مجالات التعدين والصناعات الكيماوية.

واتفق الجانبان على التعاون من أجل تحقيق أهداف علمية وإستراتيجية مشتركة من خلال هذا الاتفاق الذى يعتبر الإطار المرجعى للقيام بخدمات بحثية وعلمية بهدف خدمة قطاعات البترول والصناعة والثروة المعدنية والطاقة والبيئة فى مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة