بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى 13 محافظة.. "التموين": صرف الخبز بالكروت الذكية فى المنوفية والغربية والمنيا خلال أيام.. "خالد حنفى": النظام القديم يسرب نصف الخبز

السبت، 01 نوفمبر 2014 06:44 ص
بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى 13 محافظة.. "التموين": صرف الخبز بالكروت الذكية فى المنوفية والغربية والمنيا خلال أيام.. "خالد حنفى": النظام القديم يسرب نصف الخبز خالد حنفى وزير التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستكمل وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال الأيام المقبلة، دراسة ملف تعميم منظومة الخبز الجديدة فى مختلف المناطق، بعد تطبيقها فى 13 محافظة منها الجيزة والقاهرة وبورسعيد والسويس والإسماعيلية والقاهرة والإسكندرية على أن يتم تعميم المنظومة فى مختلف المحافظات حتى نهاية العام الجارى، والتى من خلالها يحصل المواطنون على الخبز المدعم بالكروت الذكية.

وقال المهندس محمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية انه سيتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى محافظات المنوفية والغربية والمنيا خلال الأيام المقبلة، والتى يحصل من خلالها المواطنين على الخبز المدعم بالكروت الذكية، على أن يتم تعميم المنظومة فى مختلف المحافظات خلال الأيام المقبلة.

وقال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المواطن يحصل على الخبز بالكروت الذكية من خلال المنظومة الجديدة، حيث أن النظام الحالى للخبز يحصل من خلاله المواطن على 2.3 رغيف فقط يوميًا فى الكثير من المناطق، فى الوقت الذى يتم تسريب 50% منها، قائلاً: "هذا على الورق فقط ونصفهم يتم تسريبه"، فى حين أن نصيب الفرد فى المنظومة الجديدة 5 أرغفة يوميًا، لافتًا إلى أنه تم تطبيق المنظومة فى الكثير من المحافظات وأدى إلى تحقيق نجاحات كبيرة، وتوفير ما يقرب من 30% من الدقيق المهدر.

وأضاف الوزير، لليوم السابع أن منظومة الخبز الجديدة تتضمن تخصيص 150 رغيفًا شهريًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية، على أن يحصل صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية من البقال التموينى مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للخبز، وذلك فى أوائل الشهر التالى لصرف الخبز، بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية، وأنه يتم استخراج بطاقة صرف خبز لمن ليس لديهم بطاقات تموينية، وذلك من مكاتب التموين التابعة لهم، وأن هناك بطاقة صرف خبز لدى صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين، الذين لا يحملون أى بطاقات، وأيضًا سيتم استخراج بطاقات صرف خبز مجمعة للشركات والمصانع للعمالة الوافدة بها، إضافة إلى أنه سيتم إعادة النظر فى الغرامات الموقعة على أصحاب المخابز، وكذلك إعادة النظر فى المخابز المغلقة لإعادة فتحها.

أوضح "حنفى" أن المواطن سوف يحصل على سلع غذائية مجانية من البقال التموينى مقابل ما يوفره من استهلاكه للخبز خلال الشهر، وذلك فى أوائل الشهر التالى، بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية، وأن هناك بطاقة صرف خبز لدى صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين ليس لديهم أى بطاقات.

وطالب الوزير كل المواطنين فى المحافظات التى تم تطبيق فيها المنظومة الجديدة، والتى سيتم التطبيق فيها للذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهى صورة من بطاقة الرقم القومى للزوج والزوجة وصور من شهادات ميلاد الأولاد، مشيرا إلى أنه يتم استخراج بطاقات صرف خبز للشركات والمصانع لتوفير الخبز للعمالة الوافدة وأن هناك خطا ساخنا كول سنتر رقم 19280 لتلقى شكاوى المواطنين عن منظومة الخبز والسلع التموينية.



أخبار متعلقة..


تعطل ماكينات الصرف وتعثر حصول المواطنين على البطاقات الذكية يهدد بتوقف منظومة الخبز الجديدة..أصحاب المخابز يتظاهرون أمام"التموين" للمطالبة بإنهاء الأزمة..ورئيس الشعبة: مفتشو الوزارة يتصيدون الأخطاء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

د.عاطف حسانين

منظومة الخبز

عدد الردود 0

بواسطة:

الجعفرى

والمعاشات اللى مش معاهم بطاقات تموين يموتوا والا نضربهم بالنار

عدد الردود 0

بواسطة:

حائرة

منظومة رائعة

اختفت الطوابير وفى اى وقت تجد الخبز متوافر

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

المشكلة مازالت قائمة

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر ياسر

احلى حاجة اتعملت في بلدنا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الى وزير التموين (هام وعاجل ) المنظومة الجديدة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حنين

الى وزير التموين (هام وعاجل )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة