العاملون المفصولون من "ناتجاس" يناشدون الرئيس بالتدخل لعودتهم إلى العمل

الخميس، 09 أكتوبر 2014 01:50 م
العاملون المفصولون من "ناتجاس" يناشدون الرئيس بالتدخل لعودتهم إلى العمل وقفة عمالية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشد العاملون المفصولون تعسفيا من الشركة الوطنية للغاز "ناتجاس" رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بالتدخل لعودتهم إلى العمل.

وقالوا فى بيان لهم إن إدارة الشركة فصلتهم فصلا تعسفيا ومنعتهم من ممارسة عملهم الذى يقومون به على مدار أكثر من 15 عامًا منذ نشأة هذه الشركة فى العام 1998.

إذ قامت إدارة الشركة بمنع أكثر من 200 عامل ومن بينهم أعضاء اللجنة النقابية فى فروعها بالقاهرة والإسكندرية والبحيرة من التوقيع فى سجلات الحضور والانصراف وكلهم من العمال القدامى المحرر لهم عقود غير محددة المدة، والذين يتراوح عمر الواحد منهم الآن ما بين 40 - 55 عاما وأصبحوا جميعا بين ليلة وضحاها يفترشون الرصيف ودون رادع من أى جهة أو سلطة فى الدولة.

وأشاروا إلى أنهم توجهوا إلى وزارة القوى العاملة بالشكوى فلم تتخذ أى إجراء إيجابى من شأنه حل المشكلة سوى تحويل شكوانا إلى القضاء مبررة ذلك بأن قانون العمل 12 لسنة 2003 لا يجبر صاحب العمل على منع الفصل التعسفى للعامل.

ووجهوا حديثهم إلى رئيس الجمهورية قائلين "بصفتكم المواطن المصرى الذى يلمس ما نعانيه أن تتدخل لوقف قرارات فصلنا وعودتنا إلى عملنا وإيقاف سياسة قطع الأرزاق التى تنتهجها الشركة دون رادع من أحد".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة